أبريل 18, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

تنشيط السياحة: موكب المومياوات يدل على اهتمام الدولة بتراثها وحضارتها – مصر


أعرب أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، عن سعادته باحتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، المقررة اليوم  السبت، من المتحف المصرى بالتحرير للمتحف القومى للحضارة بالفسطاط.

وقال رئيس هيئة التنشيط السياحى على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، إن الهيئة عملت بجد لمدة نحو عامين لإقامة تلك الاحتفالية، موضحا أن تلك الاحتفالية تعبرعن اهتمام الدولة بتراثها وحضارتها من حيث الاكتشافات الأثرية، وافتتاح المتاحف وترميم القطع والمواقع الأثرية المختلفة، فضلا عن تطوير المحاور الرئيسية في كل مكان ورفع كفاءة الميادين ومنها ميدان التحرير وبحيرة عين الصيرة وغيرها.

فخور ببلدى وأهل بلدى 

وتابع «فخور جدا ببلدي وأهل بلدي، وسعيد بأن تكون الهيئة برئاستي قد تعاقدت مع الشركة المنفذة للحدث وحملة الترويج محليا ودوليا وكانت في قلب فريق عمل وزارة السياحة والآثار، أشكر كل زملائي وكل جهات الدولة لمجهوداتهم وأدعو الله أن يكون حدثا ناجحا يسعد شعبنا ويكون مصدرا إضافيا للفخر والسعادة».

2021 عام السياحة الأثرية والثقافية 

ومن جهته قال الدكتورعاطف عبداللطيف، رئيس جمعية «مسافرون للسياحة والسفر»، أن العام الحالى هو عام السياحة الأثرية والثقافية في مصر بفضل ما تقوم به الدولة ممثلة في القيادة السياسية والحكومة من مشروعات سياحية أثرية وأفكار غير تقليدية لتسليط الضوء العالمي على مصر كأهم مقصد سياحي لديه من الحضارة والعراقة ما يبهر العالم كله.

وأشار إلى أن حفل موكب المومياوات الملكية الهدف منه تسليط الضوء على السياحة المصرية بشكل كبير ورسالة للعالم بتقدير الأبناء للأجداد الفراعنة وحضارتهم العريقة، موضحا أن العرض الأسطورى لعملية نقل المومياوات الخاصة بـ 22 ملكا وملكة من ملوك الفراعنة، سيكون إسطوريا وسينعكس بالطبع على تنشيط ورواج الحركة السياحية لمصر مع بداية التعافي من أزمة كورونا.

يشار إلى ان الإعلامية جاسمين طه، هى التى ستقدم احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية من ميدان التحرير، والذي سيتم بثه على الهواء مباشرة مساء اليوم السبت.