أبريل 13, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

سفارة اليابان بالقاهرة عن نقل المومياوات: حدث تاريخي يسعدنا رؤيته – العرب والعالم


حرصت سفارة اليابان بالقاهرة على المشاركة في الحدث العالمي بنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط، وذلك عبر منشور لها على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مرفقة معه فيديو من إنتاج وزارة السياحة والآثار المصرية عن تفاصيل الحدث الكبير.

يوم واحد فقط يفصلنا عن أحد أبرز الأحداث في مصر، وهو نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة…

Posted by Embassy of Japan in Egypt on Friday, April 2, 2021

وكتبت السفارة عبر صفحتها، أمس: «يوم واحد فقط يفصلنا عن أحد أبرز الأحداث في مصر، وهو نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية».

وتابعت السفارة: «السفارة اليابانية، كشريك لمصر في مجال الآثار وكذلك في المجالات الأخرى، يسعدها جدًا أن ترى هذا الحدث التاريخي مع أصدقائها المصريين!».

وسينقل هذا الحدث الكبير 400 قناة عالمية و200 مراسل أجنبي، وتُترجم تفاصيله لـ14 لغة، حسبما قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، من بينها القنوات المصرية، والتي تستعرض «الوطن» استعداداتها في السطور التالية.

ويبدأ اليوم موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري في التحرير، مع غروب الشمس، أي بين الساعة الخامسة والسادسة مساءً، حيث ينتقل 22 ملكًا وملكة مقسمين إلى 18 ملكا و4 ملكات و17 تابوتًا أخرى، من مقرهم الحالي في المتحف المصري مرورًا بميدان التحرير، ثم ميدان سيمون بوليفار، ثم السير بمحاذاة كورنيش النيل، وصولًا لمتحف الحضارة المصرية في الفسطاط. 

وعقب خروج المومياوات الملكية، التي تُحمل على عربات صُممت خصيصًا للحدث في شكل فرعوني، تطلق المدفعية 21 طلقة، وتُعزف الموسيقى العسكرية بقيادة المايسترو نادر عباسي، ويتقدم الموكب فنانين وفنانات مصريات يرتدين زيًا فرعونيا، يليق بعظمة الحدث ويعكس جلاله.