أبريل 13, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

تعرف على تفاصيل خط سير موكب نقل ملوك الفراعنة – مصر


أقل من ساعتين وتحديدًا في تمام الساعة السادسة مساء، تبدأ احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير وحتى المحطة الأخيرة في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، في حدث تاريخي تنتظره دول العالم كافة، «الوطن» تستعرض تفاصيل خط سير موكب نقل ملوك الفراعنة من البداية للنهاية مع الشوارع التي سيمر بها الموكب.

تفاصيل خط سير موكب نقل ملوك الفراعنة

– سينطلق موكب نقل المومياوات من المتحف المصري بميدان التحرير.

– قبل تحرك موكب نقل ملوك الفراعنة سوف يتم إطلاق 21 طلقة مدفعية في الهواء.

– سوف تخرج عربات نقل المومياوات الملكية الوحدة تلو الأخرى بشكل دائري من الباب الرئيسي للمتحف الخارجي.

– سوف تتجه عربات نقل ملوك الفراعنة إلى المسلة الموجودة في منتصف ميدان التحرير من أجل الدوران حولها، بالتزامن مع إضاءة ميدان التحرير وجميع المباني.

– يمر الموكب بعد ذلك من خلال ميدان سيمون بوليفار، حيث تظهر جدرانه برسومات فرعونية قام بتنفيذها طلاب كلية الفنون الجميلة من جامعة حلوان.

– ثم يمر موكب نقل ملوك الفراعنة من خلال كورنيش النيل.

– ويستمر السير من خلال جاردن سيتي ومنه إلى شارع قصر العيني والمنيل.

– وأخيرا الوصول إلى سور مجرى العيون، على أن تستقر المومياوات الملكية داخل المتحف القومي للحضارة المصرية.

ومن الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يستقبل موكب نقل المومياوات الملكية داخل متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط، برفقة العديد من الضيوف من جميع دول العالم.

ومن المنتظر أن يتم افتتاح متحف الحضارة بالفسطاط رسميا مساء اليوم، كما سيتم فتحه أمام الجمهور بداية من غد الأحد، ويمكن حجز التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمتحف بأسعار تبدأ من 30 جنيه، كما أنه سيتم فتح قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة يوم 18 من شهر أبريل المقبل.