أبريل 13, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

«السياحة العالمية»: موكب المومياوات الملكية يجسد مكانة مصر كمهد للحضارة – العرب والعالم


أكد رئيس لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا، والمستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، الدكتور سعيد البطوطي أن موكب المومياوات الملكية يعد حدثا دوليا وتاريخيا غير مسبوق يبهر العالم أجمع وينتظره الجميع بشغف وتطلع، ويؤكد قيمة ومكانة مصر كمهد للحضارات، ومستقبلها كمركزًا حضاريا وثقافيا متفردا على المستوى الدولي.

وقال «البطوطي»، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، إن نقل 22 مومياء ملكية، حدث تاريخي غير مسبوق، وهو ما يعكس ويجسد مكانة مصر عالميا، ويهم العالم أجمع ويمثل شيئا عظيما ومهما يتابعه الجميع باهتمام شديد.

وأوضح أنه عندما تم نقل مومياء واحدة كانت تخص الملك رمسيس الثاني في ثمانيات القرن الماضي إلى فرنسا استقبلها الرئيس الفرنسي في ذلك التوقيت في المطار استقبال الرؤساء والملوك، لافتا إلى إن موكب اليوم يضم 22 مومياء ملكية؛ ما يعكس ويجسد عظمة هذا الحدث تاريخيا.

وأضاف المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية أن ذلك يؤكد عظمة ومكانة مصر على مر عصور التاريخ، منذ عهد الفراعنة القدماء، كمهد للحضارات وحتي الوقت الحاضر كمركز الإشعاع الحضاري والثقافي والتاريخ، لافتا إلى أن العالم كله ينتظر هذا الحدث التاريخي.

وأشار «البطوطي» إلى أن موكب المومياوات الملكية سيلفت النظر وينقل إلى الإنجازات التي حققتها مصر، وما تشهده من تطور ملموس وهائل في البنية التحتية والمناطق التي يمر بها، ومنها الفسطاط.

وشدد على أن المومياوات ستنقل إلى متحف الحضارة وسيتم عرضها بتقنيات عالمية تتناسب مع قيمة ومكانة ملوك وملكات مصر الفرعونية والتاريخ العريق، وأن هذا الحدث الدولي سيروج ويشجع السياحة الثقافية إلى مصر على المستوى الدولي، مشيرا إلى هذا أن النوع من السياحة تركز عليه منظمة السياحة العالمية، لأنه يعود بالنفع والفائدة المباشرة على المجتمعات المحلية.