أبريل 17, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

مواطنوا كفر الشيخ عن نقل المومياوات: «دموعنا نزلت من الفرحة» – المحافظات


عبر مواطنون بمحافظة كفر الشيخ عن فخرهم واعتزازهم بمشهد موكب المومياوات الملكية، التي جرى نقلها من المتحف المصري الكبير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم في مشهد حضاري لن يتكرر.

وقالت منة الله خليفة اخصائي تربوي في إحدى المدارس، إنها لم ترَ ولن ترَ هذا المشهد، «كنت حاسة بسعادة وفخر أني مصرية، المشهد كان مبهر لدرجة أني قعدت أمام التليفزيون من البداية لنهاية، ودموعي نزلت من الفرحة، إن بلدي بعد سنوات قصيرة من الثورة والإرهاب قدرت تتخطى ونشوفها بالشكل الجميل المبهر ده، العالم كله كان بيتفرج على حلاوتنا وحضارتنا وموسيقيتنا وأغانينا اللي كانت في منتهى الدقة والروعة».

بينما عبر جميل ناصر، موظف، عن شعوره بالفخر قائلاً، «مصر أم والدنيا وبقت قد الدنيا، متوقعتش يكون الحفل بالدقة والمهارة والإبهار ده، بدابة من التطوير مروراً بملابس المشاركين والأوركسترا والموسيقى وحتى الفنانين اللي تم اختيارهم بعناية، وملابسهم اللي فعلاً عبرت عن حضارتنا القديمة، وعن حاضرنا، وكمان لقطات استقبال الرئيس للمومياوات، كانت أكثر من رائعة، إن الرئيس يقف بين ماضينا وحاضرنا وبإذن الله مع مستقبلنا».

بينما عبرت هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن القائمة الوطنية، عن فخرها قائلة، «مصر بتقف شامخة ومرفوعة الرأس أمام العالم كله، رئيس مصر أبهر العالم وكان هناك اهتمام كبير وغير مسبوق بتراث مصر وحضارتها، والموكب خرج بشكل يليق باسم مصر، كل حاجة فيه كانت تليق باسم مصر الكبيرة فعلأً، الحدث أحدث فارق في العالم فعلاً».

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل موكب المومياوات على باب متحف الحضارة في الفسطاط، بعدما تحرك من المتحف المصري الكبير في ميدان التحرير ليستقر في محطتىه الأخيرة بمتحف الحضارة، وسط حضور نحو 400 مراسل صحفي من القنوات المحلية والعالمية.