أبريل 13, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

إنقاذ 16 شخصا إثر غرق قارب صيد شرقي الصين – العرب والعالم


غرق قارب صيد يقل طاقما مؤلفا من 20 فردا، صباح اليوم الأحد، في مقاطعة «تشجيانج» شرقي الصين، فيما قال «مركز البحث والإنقاذ البحري» في المقاطعة الصينية، إنه تم إنقاذ 16 شخصا ولا يزال عدد آخر في عداد المفقودين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

 سفن ومروحيات إنقاذ قريبة تشارك في عملية الإنقاذ

وأوضحت السلطات الصينية، أن سفنا ومروحيات إنقاذ تابعة لفرق البحث البحري وقوارب صيد قريبة شاركت في عملية الإنقاذ، فيما تم إنقاذ 16 من أفراد الطاقم، بينهم 12 أظهروا علامات حيوية ضعيفة.

من جانبها، أشارت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية، إلى تواصل أعمال البحث.

وكانت سلطات مقاطعة «تشجيانج»، أعلنت في 12 مارس 2019،  فقدان 12 شخصا غرقا على إثر اصطدام قارب كانوا على متنه بسفينة قبالة سواحل المقاطعة الصينية.

وذكرت السلطات المحلية، في ذلك الوقت، أن 14 شخصا كانوا على متن القارب، وسقطوا في المياه بعد الحادث، فيما تم إنقاذ اثنين منهم فقط، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي 6 فبراير الماضي، لقى 11 شخصا مصرعهم بينما تمكن 3 آخرون، من النجاة إثر انقلاب قارب صيد في بحيرة «بوهو» بمقاطعة «آنهوي» شرقي الصين.

وكان قارب الصيد يقل 14 قرويا من محافظة «سوسونج».

وفي 21 سبتمبر من العام الماضي، قالت السلطات البحرية الصينية، إن 4 أشخاص لقوا حتفهم، بعد اصطدام قارب صيد بصخور تحت البحر في مدينة «شانتو» جنوبي البلاد.

واصطدم قارب صيد كان يقل 14 شخصا من مقاطعة «فوجيان» شرقي الصين بشعاب على بعد حوالي 11 ميلا بحريا في «جزيرة نانآو» بمقاطعة «قوانجدونج» الواقعة في جنوبي البلاد وعلى ضفاف بحر الصين.

 وفي 18 سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة النقل الصينية، فقدان 10 أشخاص بعد اصطدام قارب صيد وغرقه قبالة الساحل الجنوبي الغربي لمدينة «داليان» شمال شرقي الصين.