أبريل 14, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

ضبط شركة شحن توزع أدوية مهربة وممنوع تداولها في طنطا – المحافظات


تمكنت حملة مشتركة من مفتشي الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الصحة بالغربية، بالتنسيق مع مديرية التموين، من ضبط شركة شحن تقوم بالتوزيع وتخزين والاتجار في الأدوية المهربة وغير المسجلة بدائرة قسم أول طنطا، وضُبطت 4483 وحدة أدوية متنوعة، واتخذت الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وبتعليمات هيئة الرقابة الإدارية، وهيئة الدواء المصرية بضبط سوق الدواء.

كان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، تفقد الفرق المتحركة والثابتة بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، حيث تم التأكد من تطعيم الأطفال وفقاً للخطة الموضوعة والعمل من منزل لمنزل ووضع العلامات الدالة على التطعيم على جميع المنازل التى بها أطفال وتم تطعيمهم.

وأشار وكيل الوزارة، في تصريح له، اليوم، إلى أن الفرق الطبية الثابتة والمتحركة المشاركة في الحملة القومية، قامت خلال الأيام الثلاثة بتحقيق أعلى نسبة من المستهدف لتطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات بمختلف مدن المحافظة، من المصريين والأجانب المقيمين.

وأكد أن جميع الفرق الطبية تعمل وفق خطة معدة جيدًا بتوجيهات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة وتم عقد الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة، وعقد الاجتماعات المكثفة لفريق الإشراف عليها، لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال المستهدفين بالحملة.