أبريل 13, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

بعد قليل.. بدء محاكمة 215 متهما في قضية «كتائب حلوان» – حوادث


تبدأ محكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع طرة، بعد قليل، محاكمة 215 متهما شكلوا مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات إرهابية ضد أفراد الشرطة ومنشآتها، والمعروفة بقضية «كتائب حلوان».

تعطيل أحكام الدستور والقوانين

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، ارتكابهم بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، العديد من الجرائم منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين، حيازة أسلحة نارية وذخيرة لاستعمالها في أعمال العنف.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليهم، بعد انتشار فيديو لهم بثته إحدى القنوات المعادية، وهم يرفعون شارات جماعة الإخوان الإرهابية، ويتوعدون بتنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة وقوات الجيش والشرطة.

ونجحت الأجهزة الأمنية، حينها، في تحليل الفيديو وتحديد مكان وزمان تصويره، والقائم على التصوير، فضلًا عن هوية العناصر الإرهابية التي ظهرت فيه.

القبض على جميع العناصر الإرهابية

وتمكّنت الشرطة من القبض على جميع العناصر التي ظهرت في الفيديو، بعد تحديد أماكن تواجدهم وترددهم، وتحرر محضر بوقائع الضبط، وأحيلوا للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

وحققت النيابة مع المتهمين فيما نسب إليهم من اتهامات، وبعد انتهاء التحقيقات، أمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية، أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا.