تصريحات وزيرة الصحة اليوم.. أبرزها ارتفاع إصابات كورونا 5 أضعاف العام الماضي – مصر

تصريحات وزيرة الصحة اليوم.. أبرزها ارتفاع إصابات كورونا 5 أضعاف العام الماضي – مصر


كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن مستجدات فيروس كورونا في مصر، ووفقا لتصريحات وزيرة الصحة اليوم، في مجلس الوزراء، فإن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا يشهد ارتفاعا، حيث قالت الوزيرة إن معدل الإصابات الأسبوعية المسجلة خلال الأسبوع الوبائي الحالي، ارتفع 5 أضعاف ما كان عليه في نفس الأسبوع الوبائي من العام الماضي.

تصريحات وزيرة الصحة اليوم

وأشارت «زايد» في تصريحاتها، إلى أن المحافظات الأعلى إصابة بالفيروس على مستوى محافظات الجمهورية، هي بالترتيب: القاهرة، الجيزة، المنيا، الفيوم، وسوهاج.

تسجيل 1003 إصابات

وقالت إنه جرى تسجيل 1003 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس أمس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تقوم بها الوزارة حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 61 حالة جديدة.

وأكدت الوزيرة أنه جرى تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 4.5 مليون مواطن بمحافظة سوهاج، ضمن مبادرات الصحة العامة تحت شعار «100 مليون صحة» بما أسهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين والحد من الإصابات والوفيات خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وطالبت الوزيرة، المواطنين، بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفهما جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح أو التقبيل أو الأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي.

وجددت وزيرة الصحة والسكان، طلبها من المواطنين، بضرورة الإبلاغ عن أي حالة يظهر عليها عرض من أعراض فيروس كورونا، والاتصال بالخطوط الساخنة للوزارة، وطلب الرعاية الطبية في توقيت مبكر.