أبريل 13, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

عازفة السوليست تروي تفاصيل عزفها المنفرد أمام الرئيس: «رهبة مختلفة» – مصر


قالت سلمى سرور، عازفة السوليست كمان، في حفل موكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس، إنها غير قادرة على وصف ما تشعر به من فخر وشرف بعد مشاركتها بالحفل الأسطوري.

وأضافت سرور خلال مداخلة هاتفية على شاشة «إكسترا نيوز»، «شرف كبير ليا إني أعزف أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وكانت رهبة مختلفة عن أي مشاركات.. إمبارح حاجة مختلفة جدا، كنا بنعزف أمام الرئيس والعالم كله، تجربة مختلفة وجديدة وشرف وفخر ليا».

وتابعت سرور، «شوفت على الفيس بوك وإنستجرام ردود الفعل على أدائي وأداء كل الأوركسترا.. الحمد لله قدرنا نؤدي على قدر الحدث ونشرف مصر أمام العالم.. مصر فيها خير وإبداع، والعازفات المصريات كان أدائهن متميز للغاية، خصوصا وأنه الأوركسترا فيها بنات كتير وكلهم أدائهم متميز جدا».

يشار إلى أنه تم أمس، نُقل مومياوات 22 ملكًا وملكة، من ملوك الفراعنة، مقسمين إلى 18 ملكًا و4 ملكات من أسر فرعونية مختلفة، فضلًا عن 17 تابوتًا آخر، وذلك على عربات صُممت لهذا الحدث في شكل فرعوني.

ووُضع كل ملك في صندوق زجاجي أعلى العربة، التي يظهر اسمه عليها بثلاث لغات مختلفة هي العربية، والإنجليزية، والهيروغليفية، وبدأ موكب نقل المومياوات الملكية، مع غروب الشمس، من ميدان التحرير ليدور الموكب حول صينية الميدان ومنه لميدان سيمون بوليفار، ثم لمنطقة جاردين سيتي بمحاذاة شاطئ النيل حتى وصل للمنيل، ومنه للمتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.