أبريل 18, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

هامر تعود في ثوبها الجديد بـ«سيارة كهربائية» – سيارات


عادت السيارة العسكرية التى تحولت فيما بعد إلى مدنية لها القدرة على اجتياز أي مانع أمامها مهما كان، لتستعيد هامر رونقها من جديد في أكتوبر 2020، بعد صراع مع الموت، فى عام 2010 أعلنت جنرال موتورز عن موت علامة هامر للأبد، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي حدثت في 2008، وإثرها ارتفع سعر الوقود بشكل كبير.

كانت علامة هامر التجارية، لها شعبية كبيرة جدا، قبل إعلان وفاتها أو وقف إنتاجها للأبد، لكن الأوضاع الاقتصادية كانت أقوى بكثير، حتى بعد وقف إنتاجها لسنوات عديدة، ظلت لها شعبية كبيرة، وقد تكون زادت بعد وقف إنتاجها، لأنها أصبحت سيارة تذكارية، كما كان يطلق عليها البعض.

وفى أكتوبر 2020 أعلنت جنرال موتورز، طرحها مجددا بمظهرها الجديد البيك آب، لكن كسيارة كهربائية بالكامل، تحت علامة GMC التجارية التابعة لجنرال موتورز.

واليوم، تعلن السيارة الأكثر شعبية وهى النسخة الـSUV من سيارة GMC Hummer EV، النسخة التى ستحقق مبيعات كبيرة بفضل شعبية هامر الكبيرة، بالرغم من سعرها المرتفع.

دمجت شركة GMC بين التكنولوجيا الحديثة والمظهر الجديد، والقوة مع حنين المدرسة القديمة لـ«هامر» Hummer H2 القديمة، لكن في هذه السيارة الجديدة الـSUV، تأتي القوة أقل من النسخة البيك آب، التي تم إطلاقها في وقت لاحق في أكتوبر من العام الماضى 2020.

تعمل Hummer SUV 2023 الجديدة بثلاث محركات كهربائية ودفع رباعى للعجلات، يولدون معا قوة قدرها 830 حصان وعزم أقصى للدوران 15,592، ليست غلطة انها بالفعل أكثر 15 ألف و 590 نيوتن متر.

وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كمس فى 3.5 ثانية فقط، وبجانب الدفع الرباعى للعجلات يوج توجيه رباعى للعجلات، أما عن المدى الكهربائى لسيارة هامر الجديدة الـSUV فهو يترايح بين 400 كم الى 480 كم بحسب فئات السيارة.

ويتراوح سعر السيارة بين 105 آلاف دولار و110.500 دولار بحسب الفئة.