أبريل 14, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

منفذ ديكور حفل نقل المومياوات: التصاميم صعبة وجديدة علينا – مصر


قال حسين بخيت، منفذ ديكور حفل نقل المومياوات الملكية، إن الشكل الذي ظهر عليه الموكب أمس، أثناء تحركه من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة بالفسطاط، سببه وجود الكثير من الخبراء العاملين معه، ومتابعة تفاصيل العمل من المسؤولين، لافتا إلى أنه بسبب جائحة فيروس كورونا، تم إرجاء عملية نقل المومياوات إلى المتحف لأكثر من مرة.

وأضاف «بخيت»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، والمذاع على فضائية «DMC»، أن كل القيادات تابعت كل صغيرة وكبيرة فيما يخص نقل المومياوات، من المتحف بالتحرير وصولا لمثواها الأخير، «التصميم كان فيه درجة من الصعوبة لم نقابلها من قبل، خصوصا إضاءة عربيات الملوك وبطاريات شحن الكهرباء، وكل دي عوامل كان ليها حسابات خاصة».

وأوضح أن قياداته العليا والمهندسين المساعدين، كان عليهم ضغط نفسي وعصبي كبير، للتجهيز لهذا الحدث المهم، وهو ما ظهر في نهاية الحدث بإشادة كل دول العالم بنقل المومياوات إلى متحف الحضارة بالفسطاط، «المصريين بيعملوا أي حاجة في الدنيا، لكن كل واحد يتحط في مكان صح».

وشهد العالم احتفال ميدان التحرير أمس، بموكب نقل المومياوات الملكية، لعدد 22 ملكا وملكة من عصور مختلفة، وسط احتفالية حضرها كبار المسؤولين بالدولة، وكبار علماء الآثار في العالم.

وتمت تغطية احتفال ميدان التحرير، من خلال 400 قناة تليفزيونية، بالإضافة إلى 200 مراسل، كما تمت ترجمة الحدث إلى 14 لغة، وذلك وسط استعدادات مكثفة نفذتها كل أجهزة الدولة المصرية لخروج الاحتفالية بالشكل اللائق.