أبريل 14, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

إقبال كثيف على الفوانيس بجنوب سيناء لانخفاض أسعارها.. بـ20 جنيها «صور» – المحافظات


يعد «فانوس رمضان» من أهم مظاهر استقبال والاحتفال بشهر رمضان الكريم، وتتعدد أشكاله وألوانه وأحجامه لجذب الأطفال والشباب وحتى الكبار لوضعه على مدخل المنزل أو العمارة.

وفي محافظة جنوب سيناء شهدت محلات بيع الفوانيس إقبالًا شديدًا خلال هذه الأيام على شراء الفوانيس وزينة رمضان، مقارنًا بالركود الذي حدث في العام الماضي تزامنًا مع بداية انتشار جائحة فيروس كورونا.

قال محمد بكير أحد الباعة في المحلات بمدينة الطور، إن انخفاض أسعار الفوانيس هذا العام هو ما دفع العديد من المواطنين  لشراء فوانيس رمضان ومستلزمات الديكورات المنزلية، إضافة إلى تعايش المواطنين في ظل جائحة كورونا، وهذا عكس ما جرى تمامًا في العام الماضي، حيث كان يسيطر على المواطنين هاجس الخوف من فيروس كورونا إضافة إلى زيادة الأسعار، لذا لم يقبل المواطنون على شراء الفوانيس في العام الماضي. 

وأكد أن اقبال المواطنين لم يقتصر على الفوانيس فقط هذا العام ولكن الإقبال مضاعف على الديكورات المنزلية والستائر المضيئة النحاسية، وهي أشكال جديدة لزينة رمضان للعام الحالي. لاستخدامها فى تزيين المنازل والشرفات المنزلية لكونها تثير البهجة في نفوس الكبار والصغار.

وأوضح أن أسعار فوانيس رمضان في متناول كافة الطبقات الاجتماعية بمدينة الطور، حيث تبدأ الأسعار من 20 جنيها وحتى 300 جنيه، وتتراوح أسعار زينة رمضان من 30 جنيها وحتى 150 جنيها، وكل مواطن يشتري ما يناسبه، لافتًا إلى أنه رغم التطور الكبير في أشكال الزينة إلا أنه ما زال يوجد إقبال على الزينة ذات الأوراق الملونة التقليدية، لكونها من طقوس المصريين لشهر رمضان.

وقالت دعاء سمير من مدينة الطور إن الأسعار هذا العام في متناول الجميع، وتتدرج بداية من 20 جنيها، بجانب أنه يوجد العديد من الأشكال والأحجام المختلفة التي تناسب كافة الأذواق والمراحل العمرية المختلفة.

وأوضحت أنها حرصت هذا العام على شراء فوانيس لرمضان وأيضًا زينة رمضان، لانخفاض الأسعار هذا العام.