أبريل 18, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

مدير تصوير حفل نقل المومياوات: مسئولية كبيرة لأنه يمثل واجهة الدولة – فن وثقافة


قال مدير التصوير أحمد المرسي، الذي شارك في حفل نقل المومياوات الملكية بتصوير مجموعة من الفاعليات بالموكب، إنه لمس تقديرا كبيرا من الناس والدولة تجاه ما قدمه خلال هذا الحفل، موضحا أنه إخرج وصور الأغنية التي قدمها نجم الطرب محمد منير بالحفل، بالإضافة إلى الفقرة التي ظهر بها مجموعة من نجوم الفن، فضلا عن كل الاستعراضات، التي قدمت خلال الحفل، كما كان أحد المشاركين في عمليات التحضير لهذا الحدث.

وأوضح «المرسي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة on، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن الصعوبة هي أنهم كانوا يقدمون شيئا جديدا لأول مرة، ليس له مرجعية يستندون إليها، كما أنها مسؤولية كبيرة كانت ملقاة على عاتقهم، كون هذا الحدث يمثل واجهة الدولة التي يجب أن تخرج في أفضل حال.

وأشار مدير التصوير إلى أن الفرق بين ما قدمه أمس، وبين ما قدمه في الأعمال السينمائية التي عمل بها، كـ «الفيل الأزرق وتراب الماس»، هي أن هذا الحدث كان «حاجة جديدة خالص، معملنهاش قبل كدا، وأنها على الهواء، وطبعا الغلطة بفورة مش زي الأفلام هنعدي على مرحلة مونتاج ممكن نلحق الدنيا».

وكشف أن فريق عمل هذا الحدث عملوا لفترة طويلة على التجهيز له، لفترة تقارب حوالي العام، بين اجتماعات ونقاشات وخلافات وبروفات، موضحا أنهم استغرقوا وقتا طويلا للغاية في التحضير لهذا الحدث.

وألمح ألى أن ما شاهده العالم أجمع بالأمس، لم يكن وليد اللحظة بل جاء نتيجة تحضيرات كبيرة ومجهود على مدار فترة طويلة، موضحا أن كل التحضيرات التي سبقت هذا العمل ظهرت أهميتها بعد المستوى الذي قدم به هذا الحفل وهذا الموكب.

ونبه «المرسي»، على أن أكثر درس وخبرة اكتسبها من هذا الحدث، هو تأكده بأن التحضير من أهم مراحل العمل على أي مشروع، كما أنه يجب أن يتم اختيار عناصر أي عمل بعناية شديدة جدا، لنعطي لكل شخص حقه ووقته في التركيز والتحضير إلى عمله.