أبريل 13, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

مقتل 4 أشخاص في اشتباكات بين الجيش المالي وإرهابيين في «نامبالا» – العرب والعالم


قتل الجيش في مالي، 4 عناصر إرهابية في اشتباكات بمدينة «نامبالا» وسط البلاد، ونقلت وكالة الأنباء المالية عن مصادر في الجيش، أن قوات مالية كانت في مهمة مرافقة لعمال إغاثة في «نامبالا»، تعرضت لهجوم من قبل عناصر إرهابية لتشتبك معهم وتقتل 4 إرهابيين.

القوات المالية تصادر مدفع رشاش وكمية من الذخيرة وجهاز اتصال لا سلكي

وصادرت القوات المالية، مدفع رشاش وكمية من الذخيرة وجهاز اتصال لا سلكي، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء السعودية الرسمية «واس».

وكان مركز أمني للقوات المسلحة المالية وسط البلاد، تعرض لهجوم في وقت سابق من الشهر الجاري، ما أسفرعن مقتل 3 جنود، فيما أصيب 17 آخرون من بينهم 6 بجروح خطيرة.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في مالي، قالت الجمعة الماضية، إن 4 عناصر من قوات حفظ السلام قتلوا وأصيب آخرون في هجوم على قاعدتها في «أجولهوك» شمال البلاد.

وفي 24 فبراير الماضي، أعلن الجيش المالي مقتل جنديين اثنين، وإصابة 7 آخرين في كمين استهدف قافلة عسكرية بمنطقة «موبتي» وسط البلاد، حيث تنتشر الجماعات الإرهابية، وفقا لما ذكرته وكالة ىأنباء «الشرق الأوسط».

وفي أواخر مارس الماضي، قالت شعبة حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة في مالي «مينوسما»، في تحقيق بالشراكة مع شرطة الطب الشرعي التابعة للأمم المتحدة، حول أحداث وقعت في 3 ينايرالماضي، بالقرب من بونتي وسط مالي، أن ضربة جوية فرنسية قتلت 19 مدنيا تجمعوا لحضور حفل زفاف، وفقا لما ذكرته شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية.

وكانت السلطات الفرنسية، أعلنت في وقت سابق، أن القتلى من الإرهابيين، كما نفت وزارة الجيوش الفرنسية، أن تكون ارتكبت أي خطأ، مؤكدة أن لديها تحفظات كثيرة حول المنهجية المتبعة للأمم المتحدة في التحقيق.