أبريل 13, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

كورونا عالميا: الإصابات تقترب من 132مليونا.. والصين تسجل 15حالة محلية – العرب والعالم


واصل فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، منذ ظهوره في الصين، أواخر 2019، انتشاره حول العالم، وبلغ إجمالي المصابين131920255 مصابا، فيما وصلت الوفيات إلى2866007 حالة، بينما بلغت حالات الشفاء عالميا، 106202786حالة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم، إن البر الرئيسي الصيني، سجل أمس الأحد، 15 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بالفيروس جميعها في مقاطعة «يوننان» جنوب غربي البلاد.

وأضافت اللجنة الصينية، في تقرير يومي، أنه تم تسجيل 17 حالة وافدة جديدة مصابة بـ«كورونا» في البر الرئيسي، أمس الأحد، فيما لم يتم تسجيل أي حالات إصابة جديدة مشتبه بها أو وفيات متعلقة بالفيروس.

وبهذه الأرقام، ارتفع  إجمالي الإصابات بـ«كورونا» في الصين، إلى 90305 حالة، فيما ظل عدد الوفيات عند 4636 حالة.

ارتفاع إجمالي الإصابات في كوريا الجنوبية إلى 105752حالة

وفي كوريا الجنوبية، أعلنت «الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض»، اليوم، تسجيل 473 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع  إجمالي الإصابات إلى 105752حالة، فيما سجلت السلطات الكورية، 4 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 1748حالة.

ودخل فرض غرامة مالية على مخالفي القواعد الأساسية الجديدة التي اتخذتها كوريا الجنوبية لاحتواء كورونا، ابتداء من اليوم، فيما ذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية، أنه  في حال انتهاك القواعد، يجب دفع غرامة تصل إلى 3 ملايين وون «2600 دولار أمريكي» لأصحاب المرافق، و100 ألف وون «88 دولارا أمريكيا» لمستخدميها.

ارتفاع الحصيلة الإجمالية لوفيات «كورونا» في البرازيل إلى 331433 شخصا

وفي البرالزيل، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 31359 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 12984956 حالة.

وأضافت الوزارة البرازيلية، في بيان، أمس الأحد، أنه تم تسجيل 1240‬‬ وفاة، لتصل الحصيلة الإجمالية للوفيات جراء الإصابة بـ«كورونا»، إلى 331433 شخصا.

خبير: الولايات المتحدة تشهد الموجة الرابعة من الفيروس

من جانبه، قال مدير دراسة الأمراض المعدية في «جامعة مينيسوتا» الأمريكية، مايكل أوسترهولم، إن الولايات المتحدة تشهد حاليا الموجة الرابعة من كورونا بسبب تفشي طفرات جديدة منه، مشيرا في تصريحات لشبكة «فوكس نيوز» الأمريكية إلى الحديث يدور خاصة عن الطفرة البريطانية من الفيروس.

 اليوم..رئيس الوزراء البريطاني يعلن خطط إعادة فتح الاقتصاد

وفي بريطانيا، سجلت قوائم الانتظار في المستشفيات البريطانية أعلى مستوياتها على الإطلاق بإجمالى 10 ملايين بريطاني بسبب الفيروس، فيما سيعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم، خطط إعادة فتح الاقتصاد واستئناف السفر الدولي في نهاية المطاف.

وسيطرح جونسون، تحديثا لخطته المتدرجة لتخفيف القيود في الأشهر المقبلة، فيما قالت صحيفة «ذا ميل أون صنداي» البريطانية، إن جونسون سيعلن، اليوم، استبدال الحظر شبه الشامل على السفر إلى الخارج بنظام تأشيرات جديد.

وفي فنزويلا، أعلن الرئيس نيكولاس مادورو، تمديد الحجر الصحي في محاولة لاحتواء انتشار عدوى السلالة البرازيلية من«كورونا»، وقال في كلمة إنه يجب الحفاظ على الحجر الصحي الصارم في الأيام السبعة المقبلة لاستكمال 21 يوما، محذرا  من السلالة البرازيلية للفيروس، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

تأكيد انتشار سلالة بريطانيا في 7 أقاليم مغربية..وارتفاع إجمالي الشفاء إلى 484921 شخصا

وفي المغرب، قالت وزارة الصحة المغربية، مساء أمس الأحد، في بيان، إن جهاز المراقبة الجينومية لـ«كورونا»، تمكن من تأكيد انتشار السلالة البريطانية من الفيروس في 7 أقاليم في المغرب.

وكانت الوزارة المغربية، أعلنت تسجيل 8 وفيات و365 إصابة جديدة بـ«كورونا»، أمس الأحد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى  8850، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 498197، وفقا لما ذكرته قناة «العربية»الإخبارية.

وأشارت الصحة المغربية، إلى تسجيل 128حالةتعافيمن«كورونا »،ليصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 484921 شخصا.

وفي الأردن، وصلت طائرة، مساء أمس الأحد، إلى البلاد، تحمل لقاحات ضد «كورونا» من شركة «سينوفارم» الصينية،فيما  تجاوز إجمالي عدد الحاصلين على جرعات لقاح الفيروس في السعودية 5 ملايين جرعة، عبر أكثر من 500 مركز للقاح في كافة المناطق السعودية.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة، من أن يؤدي استمرار التوجه الخطير لقومية اللقاحات ضد «كورونا» من قبل الدول الغنية إلى تأخير تعافي الاقتصاد العالمي، وقال الأمين العام للمنظمة، أنطونيو جوتيريش، في تغريدة عبرموقع التدوينات القصيرة «تويتر»: إنه «يجب علينا أن نضمن في أسرع وقت ممكن أن تكون اللقاحات متاحة بأسعار مقبولة لكل الناس». وأضاف المسؤول الأممي، أنه «لا يمكننا الانتصار على كوفيد-19 إلا معا»، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.