حملات مكثفة للتأكد من تطبيق إغلاق الشواطئ والحدائق بالفيوم – المحافظات

حملات مكثفة للتأكد من تطبيق إغلاق الشواطئ والحدائق بالفيوم – المحافظات


قام الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه نائبه، الدكتور محمد عماد، بجولة ميدانية لمتابعة التزام الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ والأندية الرياضية والمحميات والمنشآت السياحية بقرار الغلق خلال أعياد شم النسيم، ومنع التجمعات، في ضوء الإجراءات الاحترازية لمجابهة العدوى بفيروس كورونا المستجد. 

وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث باسم محافظة الفيوم، إن الجولة الميدانية للمحافظ شملت تفقد ميدان السواقي، ونادي قارون الرياضي، كما شملت طريق القاهرة الفيوم، والساحل الجنوبي لبحيرة قارون، وقرية تونس السياحية. 

وأضاف أنه لم يتم رصد أي مخالفة للمواطنين والمنشآت السياحية للإجراءات الاحترازية، في ظل وجود أمني مكثف بمداخل المحافظة، والأكمنة المرورية، وغلق الطرق المؤدية للمحميات، ومنع دخول سيارات النقل الجماعي ذات النشاط السياحي إلى المحافظة طوال فترة سريان القرار. 

وكشفت جولة المحافظ عن هدوء حركة السير على الطرق، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق الكامل مع مديرية الأمن في تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتصدي لأى محاولة اختراق للقرارات، كما يبعث برسالة طمأنينة لجميع أهالى المحافظة. 

وأشار محافظ الفيوم إلى أن المنشآت السياحية تعمل حالياً وفقاً لبروتوكول وزارة السياحة، مضيفاً أنه تم تشكيل لجنة للمرور على المنشآت السياحية ومراجعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

ولفت المتحدث باسم محافظة الفيوم إلى توجيهات المحافظ، خلال الجولة، لرؤساء مدن سنورس وأبشواي ويوسف الصديق، بسرعة إعداد بيان برؤساء القرى وعمال النظافة والعاملين الذي يتعاملون مع الجمهور بصورة مباشرة بكل مركز، لتطعيمهم بلقاح كورونا.