أبريل 17, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

العاملون بقطاع السياحة يبدأون التسجيل على موقع الصحة لتلقي لقاح كورونا – مصر


بدأت غرفتا المنشآت السياحية والفندقية، اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لتطعيم العاملين بهما بالأمصال المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

البدء بالعاملين في القطاع السياحي بجنوب سيناء والبحر الأحمر

وعن تسجيل العاملين في القطاع السياحي لتلقي اللقاح المضاد لكورونا بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء كمرحلة أولى، قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إنّ العاملين بالمنشآت السياحية، عليهم الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة لتسجيل البيانات، وتتولى إدارة المنشأة تجميع الطلبات التي سجلها العاملون على موقع وزارة الصحة في ملف اكسيل، يحوي (اسم الموظف – اسم المنشآة – الرقم القومي – كود الحجز الذى ظهر له بعد التسجيل على موقع وزارة الصحة – المكان المفضل لتلقي اللقاح).

وطالب المصري، خلال الكتاب الدوري رقم 19 لسنة 2021، الذي جرى إرساله اليوم لأعضاء الغرفة المنشآت، بإرسال الملفات الإكسيل بعد تجميعها على البريد الإلكتروني لوزارة الصحة، وإرسال صورة منه للغرفة للمتابعة.

تطعيم العاملين سيرفع أعداد السائحين الوافدين لمصر

بدوره، قال هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إنّ أعداد العاملين في قطاع المطاعم السياحية يبلغ نحو 25 ألف عامل، سيتم تطعيمهم على عدة مراحل، تبدأ بالعاملين بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

ولفت وهبة، إلى أنّ تطعيم العاملين في المنشآت السياحية، سيعيد المواطنين إلى تناول الأطعمة بالمنشآت والمطاعم السياحية دون خوف، كما يسهم في زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر خلال الشهور المقبلة، ويزيد نسب الإيرادات السياحية المحققة.

60 ألف عاملا بفنادق البحر الأحمر 

ومن جهته، قال علاء عاقل رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، إنّ عدد العاملين بالقطاع الفندقي بمحافظة البحر يبلغ نحو 60 ألف عامل، سيتم تطعيمهم خلال الأيام المقبلة، موضحا أنّ تطعيم العاملين بالفنادق وهم الأكثر تعاملا مع السياح الأجانب، سيكون له تأثير إيجابي في زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر، وخلق مدن سياحية مصرية آمنة من فيروس كورونا، كما أنّ العاملين سيبدأون تسجيل أسمائهم على موقع وزارة الصحة لحجز مواعيد الحصول على الأمصال.

يذكر أنّ وزارة الصحة أعلنت أنّ الأيام المقبلة ستشهد تطعيم العاملين في القطاع السياحي بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء.