غمر حدائق السويس بالمياه لمنع تجمعات المواطنين في شم النسيم

غمر حدائق السويس بالمياه لمنع تجمعات المواطنين في شم النسيم



05:18 م


الإثنين 03 مايو 2021

السويس – حسام الدين أحمد:

نفذ جهاز التجميل والحدائق في السويس عمليات غمر بالمياه للمناطق الخضراء والمتنزهات المفتوحة والحدائق في المحافظة، لمنع تجمعات الأسر في شم النسيم، وذلك بجميع الأحياء لاسيما حي السويس الذي يضم مساحات خضراء واسعة.

قال الدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس إن هناك فرق عمل مشكلة على مدار الساعة بكل الأحياء وجهاز الحدائق والتجميل وإدارة الطوارئ والتدخل السريع تمر على جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة وأماكن تجمعات المواطنين لمنع إقامة أي تجمعات بها أو اية مظاهر احتفالية.

وأضاف أن لجان مشكلة يشرف عليها رؤساء الأحياء تمر بشكل دوري علي الكافيهات والمقاهي والكافتيريات والمولات التجارية للوقوف على تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومنع الشيشة ومصادرة المسلتزمات المخالفة، مع الغلق الفوري للمقاهي أو المحلات المخالفة.

وأوضح أن المحافظ اللواء عبدالمجيد صقر كلف رؤساء الأحياء بتنبيه المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات أثناء تواجدهم بجميع وسائل المواصلات، وتحقيق التباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف ذلك مع التشديد على التزام المحلات والمطاعم التجارية والورش بمواعيد الغلق الصيفية المحدد.

ويجرى التنسيق بين الجهاز التنفيذي ومديريات الأمن والصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ التدابير الوقائية وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيش المفاجئ على الأسواق، خاصة أماكن بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجـة والمصنعة والمحفوظة والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من صلاحية السلع للاستهلاك الآدمي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.​