“توعية وخدمات”.. الصحة توضح دور فريق التواصل المجتمعي مع الم

“توعية وخدمات”.. الصحة توضح دور فريق التواصل المجتمعي مع الم



11:53 م


الإثنين 03 مايو 2021

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن فريق التواصل المجتمعي بدأ الانتشار بالمحافظات من أجل التثقيف الصحي وتوعية المواطنين بكيفية الحفاظ على صحتهم والتغذية السليمة والوقاية من الأمراض، وأهمية التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الإثنين، أن فريق التواصل يرتدي زيًا مميزًا ويتواجد في محطات المترو والمولات ودور العبادة والمقاهي، ويعمل أيضًا على تعريف المواطنين بالخدمات التي تقدمها الوزارة، والاستماع إلى شكواهم والتحديات التي تواجهم، ويحمل الفريق جهاز تابلت مرتبط بشبكة الدولة والتأمين الصحي.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أن الفريق يتواجد أيضًا بأماكن تلقي لقاح كورونا، وبدأ أمس في التواجد بمنطقة الزحام في الحسين وشارع المعز، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لتوعية المواطنين بأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية.

وأشار مجاهد إلى أن هناك تواصل أيضًا مع المواطنين المصابين في العزل والتحويل إلى المستشفيات لمن بحاجة منهم إلى ذلك، توعية وتوزيع ماسكات وحكل ونسمع منهم التحديات التي تواجههم والآثار التي تعرض لها من جاء ليحصل على الجرعة الثانية