«مسحراتي المحروسة» يسلط الضوء على البنت المصرية: وش السعد وأصيلة – رمضان 2021

«مسحراتي المحروسة» يسلط الضوء على البنت المصرية: وش السعد وأصيلة – رمضان 2021


سلط برنامج «مسحراتي المحروسة» المذاع على منصة البلاتفورم، الضوء على المرأة المصرية، في حلقة البرنامج بعنوان «بنت مصر»، إذ عدد مزاياها وقدرتها على حفظ الأسرة وصيانتها، كما استحضر نماذج مضيئة من المرأة المصرية عبر العصور.

وعلى خلفية موسيقية، تحدثت شخصية «مسحراتي المحروسة» الكرتونية: «يا وش السعد يا أصيلة يا حضن الحنان يا مصرية يا ست الكل، نلاقي الشهر لما يطل يسمي عليكي ويصلي على سيد ولد عدنان، نقول لإيزيس ترجع تاني للأساطير، تربي أولادها على الغالي وتبدر قمحها للطير، وراسمينك على المبنى يا حلوة يا أصيلة وطيبة وصابرة وعشرية وبنت حلال».

وأضاف: «يا أم وجدة وحبيبة يا جميزة وشجرة توت، يا سر الأرض يا طيبة، يا قلب إيزيس ونفريتي وحتشبسوت وصفية شجرة الدر، يا حرة يا بنت بلدي الحر، أنا ابنك وانتي بتحني وعريسك لما تتحني، بحبك وانتي بتغني وسندك وانتي بتئني، بشيلك جوه نن العين وبتشيلي الهموم عني، أنا وأنتِ السكن والدار، زرعنا الورد والنوار، وغنينا يا مصر عمار، عمار بولادك الأحرار».

وتتعاون المنصة في تنفيذ هذا البرنامج، مع المجلس القومي للمرأة، وتدور فكرته حول مسحراتي يجوب شوارع القاهرة التاريخية، ويقوم بإيقاظ سكان المنطقة من أجل السحور وهو يسرد تاريخ تلك المناطق المهمة، ومن أبرز المعالم التي يرصدها البرنامج مناطق الجامع الأقمر ومسجد الغوري وشارع المعز لدين الله الفاطمي.

البرنامج يتضمن العديد من المشاهد التي تؤديها شخصيات كرتونية، مع عدة أشعار من كلمات إبراهيم الرفاعي، ومن إخراج الدكتورة زينب زمزم، ولحن وغناء مجدي الرشيدي.