محافظ الإسكندرية: يتبقى 275 يومًا على الانتهاء من تطوير ميدا

محافظ الإسكندرية: يتبقى 275 يومًا على الانتهاء من تطوير ميدا



12:50 ص


الثلاثاء 04 مايو 2021

كتب- محمد جمعة:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، إنه خلال السنوات العشر الأخيرة أصبح ميدان محطة مصر ساحة للعشوائيات بالكامل والبائعة الجائلين والتكاتك والميكروباصات، وذلك في إطار تعليقه على فيديو لسوق عشوائي مجاور للمحطة.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، مساء الإثنين، أنه عاين ميدان المحطة على أرض الواقع برفقة خبراء ومتخصصين، لإصلاح ما شهده الميدان من عشوائية طالته خلال السنوات السابقة وأصبحت في وضع صعب.

وذكر محافظ الإسكندرية أنه جرى إزالة الباعة الجائلين والتكاتك، وتسليم المنطقة بالكامل لجهاز الخدمة الوطنية لتطبيق خطتها لإعادة الرونق للمنطقة العريقة خلال عام واحد، مع وضع ساعة رقمية للعد التنازلي بساعات وعدد أيام التطوير من أجل طمأنة الشارع السكندري، ويتبقى 275 يومًا على الانتهاء من عملية التطوير.

وأشار الشريف إلى أن تطوير ميدان المحطة مهم وضروري للمكانة التاريخية والتراثية للمحطة في تاريخ السكة الحديد، والتطوير سيشمل أشياء كثيرة تضم 4 مواقف لسيارات الميكروباصات والنقل العام، وكذلك سيولة المرور في المنطقة بالكامل وتوسعة الشوارع.