استمرار أعمال إنقاذ ضحايا حادث انهيار جسر المترو بالمكسيك (فيديو) – العرب والعالم

استمرار أعمال إنقاذ ضحايا حادث انهيار جسر المترو بالمكسيك (فيديو) – العرب والعالم


تواصل فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن مزيد من الناجين أو القتلى، نتيجة حادث انهيار جسر لقطارات مترو الأنفاق في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، مساء أمس الاثنين، والذي أسفر عن مصرع 20 شخصاً وإصابة ما يزيد على 70 آخرين، وفقاً لوكالة إدارة المخاطر الشاملة والحماية المدنية.

ووقع الحادث مساء الاثنين بالتوقيت المحلي في الدولة اللاتينية، فجر الثلاثاء بتوقيت القاهرة، بالقرب من محطة «أوليفوس»، على الخط رقم 12 لمترو الأنفاق، جنوب العاصمة المكسيكية.

وأكدت سلطات الحماية المدنية في المكسيك أن عمليات الإنقاذ لا تزال جارية، مشيرةً إلى أنه جرى نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، موضحة أن بينهم 7 في حالة خطيرة.

وأفاد مسئولون حكوميون، قبل قليل، بارتفاع حصيلة ضحايا الحادث إلى 20 قتيلاً على الأقل، وذكرت قناة «إيه بي سي» الأمريكية، في تقرير لها، أن الحادث أسفر عن إصابة 70 آخرين.

وبحسب المصادر الرسمية، فقد وقع الحادث ليلاً، أثناء مرور أحد قطارات المترو أعلى الجسر، مما أدى إلى سحق العديد من السيارات أسفله.

وفور إخطارها بالحادث، انتقلت عمدة مكسيكو سيتي، كلوديا شينباوم، إلى مكان انهيار الجسر، وأكدت، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن «رجال الإطفاء وموظفو السلامة العامة يعملون، والعديد من المستشفيات في حالة تأهب، وسنقدم مزيداً من المعلومات قريبا».

وأظهرت شاشات التلفزيون المحلية العشرات من رجال الإطفاء والإنقاذ وهم يكافحون طوال الليل لإخراج ركاب القطار، وسط الأنقاض والكابلات وقطع المعادن الملتوية.