أبريل 14, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

شعبة الخضروات والفاكهة: مصر لا تعاني أي نقص بالمنتجات الزراعية – مصر


قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إنه مع إقتراب حلول شهر رمضان الكريم تشهد الأسواق حالة من الاستقرار في المعروض من الخضروات والفاكهة، ناصحا المواطنين بشراء ما يحتاجونه فقط من المنتجات وعدم المغالاة في الشراء.

مصر لا تعاني أي نقص بالمنتجات الزراعية

وأكد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، عبر مداخلة هاتفية على فضائية «TeN»: «أن مصر لا تعاني أي نقص في المنتجات الزراعية أو أرتفاع في الأسعار منذ بداية جائحة كورونا»، معقبا: «المنتجات الغذائية جميعها في متناول أيد المواطنين».

تنسيق بين «التموين» والهيئة الوقائية التابعة للقوات المسلحة

وأشار نجيب إلى أن هناك تنسيق كبير مع وزارة التموين والهيئة الوقائية التابعة للقوات المسلحة بخصوص معارض «أهلا رمضان»، وهو ما يسمح بضخ كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة داخل الأسواق، وبالتالي تزداد التنافسية وتنخفض الأسعار.

ولفت إلى أن الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة تقدم عروض تحت أسم «كلنا واحد».

تخفيضات «أهلا رمضان» تصل لـ35%

ومن جانبه، قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة بوزارة التموين، إن تخفيضات معرض «أهلا رمضان» هذا العام تصل إلى 35%، لكن النسبة العامة للتخفيض تتراوح ما بين «18% و28%».

وأضاف خليل: «يشارك فى فعاليات المعرض 21 سلسلة على مستوى الجمهورية بجانب فروع الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتى تتمثل في 1350 فرع، بجانب 1000 فرع جمعيتي على مستوى الجمهورية، و161 شادر و27 قافلة متنقلة».

وتابع رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة بوزارة التموين: «أن المعرض يقدم 14 سلعة استراتيجية مهمة تم الاتفاق على المواصفات الخاصة بها، مع خفض الأسعار بنسبة تتراوح بين 25% إلى 35% كالزيت والسكر والأرز والدقيق والصلصة والسمنة والبلح والدواجن».