كيلو اللحم بـ51 جنيه بمحافظة جنوب سيناء بمناسبة عيد الفطر – المحافظات

كيلو اللحم بـ51 جنيه بمحافظة جنوب سيناء بمناسبة عيد الفطر – المحافظات


دعمت محافظة جنوب سيناء العديد من السلع الغذائية، تزامنًا مع اقتراب عيد الفطر المبارك، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمحافظة، إضافة إلى توفير عبوات مواد غذائية مجانية لآلاف المواطنين والعاملين والفئات الأكثر احتياجًا، ودعم الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة.

محافظ جنوب سيناء يدعم الأسر التي فقدت عائلها

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تقديم  الدعم النقدي لبعض الأسر التي فقدت عائلها، إضافة إلى توفير آلاف الأطنان من اللحوم والدواجن والسلع الغذائية بأسعار رمزية، وذلك بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية، و تحملت المحافظة نسبة 25% من أسعار تلك السلع لتحقيق طفرة سعرية غير مسبوقة.

51 جنيه سعر كيلو اللحوم المدعمة

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن سعر كيلو اللحم بلغ 51 جنيها فقط، و26 جنيها سعر كيلو الدواجن وبلغ سعر كيلو الأرز والسكر 6 جنيهات فقط.

وهنأ محافظ جنوب سيناء مواطني جنوب سيناء، بقرب حلول عيد الفطر المبارك وأصدر محافظ جنوب سيناء توجيهات بشأن استعدادات المحافظة خلال عيد الفطر المبارك، واتخاذ كافة التدابير اللازمة للتأكيد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية واتباع أقصى درجات الحيطة والحذر للحد من ومنع تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد.

ووجه بالدفع بدوريات ولجان متخصصة للمرور على الشواطئ العامة والمتنزهات  وعلى المطاعم والكافيهات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وذلك للحفاظ على صحة مواطني وأهالي المحافظة والعاملين بها والزوار بمختلف مدن المحافظة.

وقف الإجازات لرؤساء المدن

وأكد فودة على إيقاف إجازات رؤساء المدن بالمحافظة ومديري مديريات الخدمات بها واستمرار العمل والمتابعة والمرور الدوري الدائم لمنع أي تجمعات، كما شدد على التأكيد على توفر كافة السلع الغذائية واللحوم والأسماك واستقرار الأسعار للمواد الغذائية واللحوم والأسماك وتأكيد جودتها وصلاحيتها، كما شدد المحافظ على رفع درجات الاستعداد للمديريات والأجهزة المعنية وخاصة مديرية الصحة والمستشفيات ومرفق الإسعاف ومديرية التموين والطب البيطري وباقي المديريات ذات الصلة مع تحديد مهام دقيقة لكل منها الالتزام بتنفيذها حرصًا على مواطني جنوب سيناء وزائريها.

وأكد فودة على دور مديرية أمن جنوب سيناء وكافة الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والنظام وتأكيد فرض الالتزام خاصة على طرق المحافظة والشواطئ العامة والمتنزهات وضبط الأسواق.