أبريل 14, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

أبرز أخبار الاقتصاد اليوم.. ميكنة شركات قطاع الأعمال وخفض أسعار الغاز للصناعة – اقتصاد


شهد اليوم الإثنين العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، أبرزها تصريحات مجموعة من الوزراء، عن استغلال الأصول وميكنة شركات قطاع الأعمال، وخفض أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء للقطاع الصناعي، ودعم المصدرين لتجاوز جائحة كورونا.

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تركز في المقام الأول، خلال الفترة الحالية، على استراتيجية استغلال الأصول وميكنة شركات قطاع الأعمال وفض التشابكات الخاصة بالمديونيات، إلى جانب الدخول في شراكات مع القطاع الخاص.

وأضاف أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن رأس المال المرخص به للصندوق يبلغ 200 مليون جنيه، ومن المستهدف رفعه إلى نحو تريليون جنيه، موضحا خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أنه سيتم رفع رأس المال المرخص به عند تخطي رأس المال المدفوع لقيمته.

بينما صرح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بأن خفض أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء للقطاع الصناعي يكلف الخزانة العامة للدولة نحو 11 مليار جنيه سنويًا.

وأكد محمد معيط، خلال مؤتمر عقده، اليوم الاثنين، استمرار جهود مساندة القطاع الصناعي والأنشطة التصديرية، ومواصلة تحمل تكلفة خفض أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء للقطاع الصناعي، بالإضافة إلى استكمال جهود مساندة الصادرات، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة. 

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة وضعت على رأس أولوياتها مساندة القطاع الخاص؛ للتخفيف من الآثار التي نجمت عن ظهور جائحة كورونا، خاصة القطاع التصديري، وتوفير احتياجات السوق المحلية، مشيرة إلى أنه فيما يتعلق بمساندة المصدرين، فإن قيمة المساندة التصديرية التي ستصرف بنهاية العام المالي الجاري ستصل إلى 25 مليار جنيه، عبر مختلف البرامج والمبادرات التي عملت بها الوزارة، بالتعاون مع وزارة المالية والبنك المركزي.