أبريل 14, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

الصحة: طلبنا تصنيع لقاح سينوفاك.. ولا أعراض جانبية على متلقي التطعيمات – مصر


قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، لا يوجد أي مواطن حصل على لقاح فيروس كورونا حتى هذه اللحظة، عانى من أعراض خطيرة أو جادة، موضحًا أن هناك أعراض عادية، مثل ارتفاع درجة الحرارة، وهي نادرة الحدوث، مؤكدًا أن مصر ستصنع لقاح سينوفاك الصيني.

وأضاف مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية»، الذي يعرض عبر شاشة «MBC مصر»: «سنستقبل نحو 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني خلال أسابيع في نهاية شهر إبريل».

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان: «سنحصل على 4.5 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا عن طريق التحالف الدولي للتطعيمات في آخر أسبوع بهذا الشهر أو أول أسبوع في شهر مايو على الأكثر».

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان: «كل ذلك بخلاف إجراءات التعاقد مع شركة سينوفارم الصينية، لشراء كميات أخرى من اللقاحات منهم، بالإضافة إلى إجراءات التعاقد مع سينوفاك للتصنيع في مصر، وطلبت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان من السفير الصيني، أن يتدخل بسرعة الانتهاء من إجراءات التصنيع».

وفي وقت سابق صرح الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، بأن مصر في حالة تصاعد الحالات سواء المعلن عنها رسميا أو الحالات الخارجة عن هذا الإطار، وهم كثر، وذلك لمعرفة الشعب كيفية أخذ الإجراءات الإحترازية مع مصابين كورونا.