أبريل 18, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

مراد منير: فايزة كمال تمنت من محمد منير زيارتها قبل وفاتها.. ولم يهتم – فن وثقافة


كشف المخرج المسرحي الكبير مراد منير، عن إحدى أمنيات زوجته الفنانة الراحلة فايزة كمال، قبل رحيلها، وهي مقابلة الفنان الكبير محمد منير، الذي ارتبطت معه بصداقة قوية أثناء تقديمهما سويا مسرحية «الملك هو الملك»، فى ثمانينات القرن الماضي.

وأوضح «منير» فى تصريحات تلفزيونية، بأن زوجته وهي على فراش الموت وقبل وفاتها بأيام قليلة، اتصلت بمحمد منير وطلبت منه زيارتها لكي تقابله قبل وفاتها ووعدها بالزيارة، ولكنه لم يهتم، حتى فى العزاء والجنازة لم يحضر رغم درجة الصداقة والعشرة القوية التى كانت تربطنا سويا.

وأكد زوج الفنانة الراحلة بأن الكينج اتصل به بعد ذلك وبكى فى الهاتف، ووعده بزيارته ولكنه لم يفعل أي شئ.

وأشار مراد منير على أن لقب «الملك» أطلق على محمد منير بعد تقديمه مسرحية «الملك هو الملك»، بسبب النجاح الكبير الذى حققته المسرحية فى ذلك الوقت ومن بعدها من خلال ألبوم «الملك» الذى كتب كلماته الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم ولحنه الموسيقار الراحل حمدي رؤوف.

ولدت الفنانة الراحلة فايزة كمال، عام 1962، وبدأت الفنانة الشقراء ذات الملامح الهادئة والعيون الزرقاء، رحلتها مع الفن التي اكتسبت من خلالها حب كبير من الجمهور، أبرزها كان بين عامي (1990-1991)، حيث ظهرت فايزة كمال في الجزء الأول والثاني من مسلسل «رأفت الهجان»، في دور «يهوديت موردخاي» سكرتيرة الجاسوس المصري «ديفيد»، والذي وقعت في حبه، في واحد من أجمل أدوارها.

وفي العام ذاته 1990، كان لفايزة كمال نصيب من التألق في السينما، من خلال دورها الطريف في فيلم «الطقم المدهب»، والذي أطلقت العنان فيه لموهبتها الكوميدية بمشاركة ليلى طاهر وشريف منير.

أما من أهم الأعمال التى تخلد فى مسيرتها الفنية هو مشاركتها فى المسلسل الشهير «المال والبنون».