أبريل 18, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

رئيس جامعة عين شمس: إنشاء جامعة أهلية بمنطقة التجمع على مساحة 40 فدانا – مصر


 قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة تسعى الفترة المقبلة إلى أحداث طفرة شاملة بمختلف قطاعات الجامعة، موضحا أن التطوير بدأ من البنية التحتية والتي بدأت من الحرم الجامعي، والكليات والمعامل وغيرها، وكذلك تطوير قصر الزعفران الإدارة العليا للجامعة.

ونوه «المتيني» إلى أن الجامعة ستفتتح خلال شهر سبتمبر 2021 المقبل، كليتين وهما طب بيطري وآثار، وذلك لبدء الدراسة بهما، لتصبح بذلك عدد كليات الجامعة 17 كلية، مشيرا إلى أنه وبالرغم من كل التحديات التي على رأسها أزمة كورونا فيروس «كوفيد 19»، حرصت على عقد مؤتمرها العلمي التاسع بدءا من اليوم، تحت عنوان «الجيل الرابع من الجامعات.. بين الواقع والمأمول».

وأضاف رئيس جامعة عين شمس، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي التاسع للجامعة، أن فرع الجامعة بالعبور سيكون مزودا بجميع البرامج التعليمية البينية، فضلا عن إنشاء كلية طب بالمدينة الطبية بجامعة بالعبور، فضلا عن أنه في ظل اهتمام الدولة بالتوسع في إنشاء الجامعات الأهلية، سيتم البدء الفترة القريبة، بإنشاء جامعة عين شمس الأهلية بمنطقة التجمع على مساحة 40 فدانا، وستحتوي على 7 كليات، لتوسيع خدمة التعليم الجامعي، وبما يساهم في خدمة وتنمية قطاعات المجتمع المصري، لافتا إلى أن الشهر المقبل ستشهد الجامعة أيضا افتتاح مركز الابتكار بالجامعة ليكون المركز الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية والعربية.

وأكد رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة مرت الفترة الماضية بمراحل تطوير مختلفة ومستمرة على مدار الـ 20 عاما الماضية، منوها إلى أن التنافس المحلى والدولي والإقليمي، أصبح واقعا يعايشه الجميع ويجب مسايرته، موضحا أن الهدف الرئيسي هو العمل إلى إيجاد خريج بجودة وجاهزية لمتغيرات سوق العمل المختلفة، في وجود ثورة صناعية رابعة وكذلك ثورة معلوماتية لا تترك مكانا إلا للمتميزين والنابغين وكذلك أصحاب الابتكارات والرؤى المستقبلية.

وبدأت منذ قليل فعاليات المؤتمر العلمي التاسع لجامعة عين شمس تحت عنوان: «الجيل الرابع من الجامعات بين الواقع والمأمول»، بحضور كلا من الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والمهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين ونواب رئيس جامعة عين شمس.