أبريل 14, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

«الوباء يواصل ضرباته».. غلق 14 ألف مقهى بالمحافظات بسبب كورونا – مصر


كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن عدد المقاهي المخالفة لمواعيد الغلق وحظر تداول الشيشة في آخر 4 شهور وتم غلقها على الفور بمختلف المحافظات تصل لـ 14 ألفا و354 مقهى مخالفة لإجراءات كورونا.

وأضاف قاسم لـ«الوطن»، أنه لا تهاون مع المخالفين والإجراءات الاحترازية مستمرة، مع حظر تناول الشيشة في المقاهي في ظل جائحة كورونا، مؤكدا أن المواعيد الصيفية لفتح وغلق المنشآت من محال ومطاعم ومقاهى وورش يبدأ تطبيقها 17 أبريل الجارى لضبط الشارع والحد من الفوضى ومنع الإزعاج في الكتل السكنية وترشيد استهلاك الطاقة.

56 ألف منشأة مخالفة

وأشار إلى غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات رصدت كل المخالفات والتعامل معها بالنسبة لمواعيد فتح وغلق المنشآت منذ مطلع ديسمبر الماضي وفق القرار الوزاري الصادر من وزارة التنمية المحلية، مشيرا إلى مخالفات المنشآت تصل لـ56 ألف منشأة، منها 20 ألفا و367 محلا خالف مواعيد الغلق، وأكثر من 6 آلاف ورشة مخالفة، فضلا عن 319 مطعما مخالفا.

 تطبيق مواعيد فتح وغلق المنشآت

وأكد على استمرار عمل لجان المتابعة لتطبيق مواعيد فتح وغلق المنشآت، مع استمرار حظر إقامة سرادقات الأفراح والعزاء وأى احتفالات لمنع التجمعات والزحام، وفق تعليمات اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا، مع حظر إقامة موائد الرحمن.

وفي سياق متصل، تنطلق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال بداية من 5 شهر رمضان المقبل وفق الحسابات الفلكية، حيث تبدأ مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً صيفًا، على أن يتم مد التوقيت ساعة يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشر.

أما مواعيد المطاعم والكافيهات تبدأ يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا، وتغلق الساعة الواحدة صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة مع استثناء محال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والمخابز ومحال الخضار وأسواق الخضار من مواعيد الغلق.