أبريل 14, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

اليوم..الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر تحتفل بعيد «البشارة» – المحافظات


تحتفل الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر بعيد البشارة، اليوم الأربعاء، والذي يوافق التاسع والعشرين من شهر برمهات من كل عام، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، على أن يكون الحضور بنسبة 25 % من الطاقة الاستيعابية المسموح بها من الطاقة الإجمالية الكنيسة. 

يترأس القمص يؤانس أديب وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر قداس عيد البشارة والذي يبدأ في التاسعة من صباح اليوم، بمقر الكنيسة بميدان العروسة جنوب مدينة الغردقة، وسط إجراءات مشددة ولن يسمح بالدخول بدون ارتداء الكمامات.

وأشار القمص يؤانس أديب وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر بأن القداس سيبدأ في الساعة التاسعة صباحا َبأعداد قليلة طبقا لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع دخول المشاركين في القداس إلا بارتداء الكمامة مع وجود مواد التعقيم المختلفة.

وقدم القمص يؤانس التهنئة لجموع الشعب المصري بمناسبة عيد البشارة وحلول شهر رمضان، لافتاً إلى أن الأقباط دائما يشاركون المسلمين الأعياد سويا تحت شعار أعيادنا واحدة وذلك بدافع الحب، مؤكدا أن مصر كانت ومازالت وستكون نسيجا واحدا تحت قيادة واعدة ودائما نتمنى الخير للبلاد مؤكدا على وحدة الشعب المصري في جميع المناسبات.

يُذكر أن عيد البشارة وهو أول الأعياد، من حيث ترتيب أحداث التجسد فلولا البشارة وحلول السيد المسيح في بطن العذراء ما كانت بقية الأعياد، لذلك الآباء يسمونه رأس الأعياد والبعض يسمونه نبع الأعياد أو أصل الأعياد ويوافق يوم التاسع والعشرين من شهر برمهات من كل عام.