أبريل 18, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

بعد إعلان «التعليم» إصدارها.. معلومات عن الهوية الرقمية للطالب والمعلم – مصر


بات التحول الرقمي فريضة، وأضحت ثقافته حديث الساعة، لذلك حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تطوير المنظومة التعليمية بما يواكب احتياجات العصر، ولم يكن الطالب والمعلم بعيدا عن ذلك، بل هم محور التطوير وهدفه، خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم، بإصدار هوية رقمية للطالب والمعلم.

«علام»: يجب توعية الطلاب بأهمية التحول الرقمي

تشبه تحقيق الشخصية، وتحتوي على معلومات حاملها، سنه وعامه الدراسي، وتخصصه، هكذا عرف الدكتور النميري علام، أستاذ الحاسبات والمعلومات بجامعة سوهاج، الهوية الرقمية الخاصة بالطلاب والمعلمين.

وأضاف علام، لـ«الوطن»، أنّ الهوية الرقمية بها بيانات الطالب، وموقعه النسبي بين زملائه، موضحا أنّها تخدم إدارة المدرسة والإدارات التعليمية في الوصول إلى المعلومات المتعلقة به بسهولة.

وتابع: «تتيح هذه الهوية ميكنة جميع الخدمات التعليمية، سواء دفع مصروفات المدرسة، أو التقدم للامتحانات الإلكترونية»، مؤكدا توعية الطلاب بأهمية التحول الرقمي وفوائده.

شوقي: حريصون على توفير محتوى تعليمي رقمي

وفي سياق متصل، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرص الوزارة على تطوير المنظومة التعليمية وتحديث المناهج بشكل متواصل، فضلا عن إتاحة تعليم على مستوى عالٍ من الجودة لجميع الطلاب.

وأضاف شوقي، في تصريحات عنه، أنّه جرى إطلاق العديد من المنصات التعليمية بهدف توفير محتوى رقمي تعليمي، إلى جانب الكتاب المدرسي، مشيرا إلى عقد 48 مليون امتحان إلكتروني في وقت قصير للغاية.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أنّه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا في المدارس، وجار الاستعداد لعقد الامتحانات، مشيرا إلى أنّ عقد امتحانات إلكترونية أو ورقية مسؤولية الوزير المختص.

التعليم: امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقيا في المدارس

يذكر أنّ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أنّه سيتم عقد الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في نهاية أبريل ومايو، ورقيا على مستوى الإدارات التعليمية.