أبريل 14, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

برد حر رعد برق.. حكاية المخرج أمير شاكر من مشاركة الزعيم للعمل «سواق» – فن وثقافة


«الجو عامل إيه في تايلاند؟.. تحفة برد حر رعد برق في نفس الساعة والرطوبة تحفة»، من أبرز المشاهد الضاحكة في فيلم «حرامية في تايلاند» والذي جمع بين الفنان ماجد الكدواني، وممثل ثانوي هو المخرج المنفذ أمير شاكر، الذي تصدر اسمه محركات البحث وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تداول معلومات تفيد بأن «أمير» يعمل «سائق» بحثًا عن توفير لقمة عيش.

أمير شاكر يتصدر محركات البحث بعد تداول عمله سائق

أمير شاكر هو مخرج منفذ لعدد من الأعمال الفنية منها مسلسلات «فرقة ناجي عطالله» للفنان عادل إمام، والذي يعد آخر أعماله في مجال الفن عام 2012، ومسلسل «عايزة أتجوز» للفنانة هند صبري، و«أحلام عادية» و«أين قلبي؟» و«ملك روحي» و«حياة الجوهري» للفنانة يسرا، و«لما التعلب فات» للفنان محمود مرسي ويحيى الفخراني.

وكان الناقد الفني مصطفى الكيلاني، كتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلًا: «أمير شاكر الفنان الكبير والمخرج المنفذ لعشرات الأفلام، واحد من أنجح وأشطر مساعدي الإخراج في مصر، قابلته في المرور وأنا بجدد رخصة عربيتي من شهرين».

وتابع: «أمير شاكر بيشتغل كابتن أوبر علشان يصرف على بيته وعياله، أنا في بداية الألفية شفت بعيني نجوم كبار دلوقتي كانوا وقتها يتمنوا نظرة رضا من أمير، وإنه يختارهم يعملوا دور، ولما بقوا نجوم وإحنا كتبنا على السوشيال ميديا عن ظروف أمير شاكر، وإنه محدش بيشغله رغم شطارته، مفيش واحد منهم فكر يرجعه للشغل في فيلمه أو مسلسله».

أمير شاكر ظهر ممثلا في أحد مشاهد فيلم «حرامية في تايلاند»

واختتم كلامه قائلًا: «يا ريت محدش يتكلم عن قطع الأرزاق، علشان الشاطرين قاعدين في البيوت بسبب نفسنة بعضكم وقطعهم للأرزاق، اللي عاوز يشوف أمير يرجع لمشهد الطيارة في فيلم حرامية في تايلاند».

واستعاد بعض متابعي السوشيال ميديا أحد المشاهد التي ظهر فيها أمير شاكر ممثلًا خلال فيلم «حرامية في تايلاند» عام 2003 بطولة كريم عبدالعزيز، حنان ترك، تأليف نبيل أمين، إخراج ساندرا نشأت، حيث ظهر خلال مشهد كوميدي على متن الطائرة بصحبة الفنان ماجد الكدواني ليسأله الأخير: «حضرتك مجنون؟» ليرد «أمير» شاكر بتلقائية: «لاء شريف».