أبريل 18, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

هل يعود الطيار لعمله بعد حصوله على حكم بتعويض من محمد رمضان؟ – مصر


جدل واتهامات متبادلة، استمرت لأكثر من عام ونصف بين الفنان محمد رمضان، والطيار أشرف أبواليسر، بسبب ما قام به محمد رمضان، من نشر مقاطع فيديو في أكتوبر 2019، تحدث فيها عن أنه كان يقود طائرة، كان الطيار الأول فيها «أبو اليسر»، وعلى إثرها جرى فصله من شركه الطيران، ليقيم دعوى تعويض على الفنان لما تسبب له فيه من ضرر.

المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قضت اليوم، بدفع الفنان محمد رمضان مبلغ 6 ملايين جنيه كتعويض للطيار أشرف أبواليسر، عن الأضرار التي لحقت به، بسبب نشر صورته داخل كابينة القيادة .

سالم: موقف الطيار من التعويض وعودته إلى الشركة التي كان يعمل بها مختلفان تماما

الدكتور نبيل سالم، أستاذ القانون الجنائي، أوضح أن حكم المحكمة للطيار أشرف أبو اليسر، لا يعني بالضرورة عودته إلى عمله مرة أخرى، مشيرا إلى أن شركة الطيران التي يعمل بها مستقلة في قرارتها الداخلية، وفقا للوائح المنظمة لسير العمل بداخلها.

وأضاف «سالم» لـ«الوطن»، أن كلا من حصول الطيار على تعويض مادي وعودته لعمله منفصلان، فالتعويض جاء وفقا للقضاء المدني، أما رغبته في العودة تكون وفقا للقضاء الإداري، موضحا أن كلا من المشهدين مختلفين.

وتابع أستاذ القانون الجنائي، أنه في حال رغبة الطيار في عودته لعمله وإصرار الشركة على قرار الفصل، فيحق له اللجواء إلى القضاء الإداري برفع دعوى قضائية يوضح بها موقفه ويطلب فيه العودة مرة آخرى إلى عمله.

رد فعل محمد رمضان على الحكم

وكما تعود الفنان محمد رمضان على إثارة الجدل بردود أفعاله، ظهر في ردة فعل غريب على تلك الواقعة، إذ ظهر بعد الحكم في مقطع فيديو نشره على موقع الصور والفيديوهات «إنستجرام»، في حمام سباحة ممسكا بدولارات يلقيها في المياه، وكان في خلفية الفيديو كلمات من مهرجان «مش بتفتش في المطار»، التي تقول: «بلبس ده وأدفع زكاة إنتو لون وأنا لون اصحى وصحصح معايا كدة، أنور لك مخك».