توزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا بجنوب سيناء – المحافظات

توزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا بجنوب سيناء – المحافظات


قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان المبارك على كافة المستويات، فقد جرى فتح 3 معارض «أهلًا رمضان» بمدن رأس سدر والطور وشرم الشيخ؛ لبيع المنتجات اللازمة للمواطنين على مدار الشهر الكريم بأسعار أقل من السوق، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف أنه سيجري توزيع نحو 10 آلاف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان، داخل الوديان والتجمعات البدوية، وتضم الكرتونة «دقيق، سكر، فول، صلصة، ياميش رمضان، لحوم، وزيت»، وكافة ما يحتاجه الأسرة طوال الشهر الكريم.

وأكد المحافظ، في تصريح له، اليوم، أنه لن يسمح لأي تاجر باستغلال المواطن، ووجه بضرورة قيام مديرية الصحة بمتابعة الأسواق بالتنسيق مع التموين والطب البيطري، لضبط الأسواق ومراقبة البيع والشراء على مستوى كافة المدن، والضرب بيد من حديد لكافة التجار الذين يتلاعبون بالأسعار.

وقال المحافظ إنه جرى التعاقد مع شركات متخصصة لتعقيم المساجد التي سيجري بها إقامة صلاة التراويح يوميًا، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، ومن المقرر أن تجري صلاة التراويح داخل 227 مسجدًا، على ألا تزيد صلاة العشاء والتراويح عن 30 دقيقة طبقًا لتوجيهات وزارة الأوقاف، مع مراعاة التباعد الاجتماعي داخل المساجد لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مناشدًا المواطنين بارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الخاصة بهم عن دخول المسجد.

في ذات السياق، يترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، غدًا، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بالديوان العام بمدينة الطور لوضع اللمسات النهائية لاستقبال رمضان، ومراجعة خطط مديريات الصحة والتموين والبيطري والاسعاف خلال الشهر، من المقرر أن يناقش المجلس بعض القرارات الخاصة بتخصيص اراضي لبعض الجهات الحكومية.