الصحة تضع إرشادات للتسوق الآمن في ظل تزايد أعداد الإصابات بكورونا – مصر

الصحة تضع إرشادات للتسوق الآمن في ظل تزايد أعداد الإصابات بكورونا – مصر


يشهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد ارتفاعا ملحوظا في أعداد مصابي الفيروس خلال هذه الفترة، مع توقعات بالزيادة تزامنا مع الشهر الكريم، وتحرص وزارة الصحة والسكان دوما على تقديم روشتة علاجية للوقاية من الفيروس، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وقدمت وزارة الصحة مجموعة من الإرشادات الخاصة بالوقاية من الفيروس خلال التسوق لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وقالت الوزارة في منشور توعوي لها إنه لابد من الالتزام بارتداء الكمامات.

وتابعت الوزارة أنه لابد من الحذر عند لمس الوجه أثناء التسوق أو لمس المنتجات التي تقوم بشرائها ولابد أن تجري عملية الدفع عن طريق الإنترنت من خلال بطاقات الصراف الآلي.

تعقيم الأيدي وكذلك المشتريات 

وأضافت الوزارة أنه لابد من الحرص علي غسيل اليدين وتعقيم المشتريات جيدا والحرص علي التباعد الاجتماعي وترك مسافة لا تقل عن متر بين الشخص والاخر.

وأكدت الوزارة على ضرورة شراء المستلزمات في أوقات غير مزدحمة فضلا على تعقيم اليدين قبل وبعد الخروج من الـ«سوبر ماركت».

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت حالة الطوارئ داخل المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا فى مصر لحظة بلحظة تزامنا مع دخول الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

 

الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا

وطالبت الوزارة من المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس اي أسطح وفي حال الخروج يجب الالتزام بكافة الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس.

 

 

 

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم كافة المواطنين بلقاح كورونا.