أبريل 13, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

للطلاب وأولياء الأمور.. قرارات هامة من «التعليم» الأحد المقبل – مصر


خلال الأسبوع المقبل وتحديدا يوم الأحد، يُعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات هامة بشأن ضوابط تقييم الطلاب في امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية.

وأضاف «شوقي» على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أنه لا داعي للقلق بشأن ضوابط تقييم الطلاب، وأنه يتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية بسبب انتشار فيروس كورونا بعد موافقة كل أجهزة الدولة من أجل حماية كل من الطلاب والمعلمين.

وزير التعليم: امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقية من داخل المدارس

وكان «شوقي» قد أكد أيضًا على أن امتحانات الصفوف الأول والثاني من المرحلة الثانوية سوف تُعقد خلال نهاية شهري أبريل ومايو من العام الجاري 2021، وأن امتحانات هؤلاء الطلاب سوف تكون امتحانات ورقية، وتعقد داخل لجانات مدرسية تحت تأمين كامل، ومن خلال نظام الأسئلة الجديد مثلما تم الإعلان من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من قبل.

وأشار وزير التربية والتعليم أن كل ما يُثار خلال الفترة الحالية حول امتحانات أولى وثانية ثانوية غير ذلك هو مجرد افتراء وكذب وتضليل.

«شوقي»: سيتم الإعلان عن حضور وتقييم الطلاب في شهر رمضان

وتابع «شوقي» أن وزارة التربة والتعليم والتعليم الفني سوف تُعلن خلال الأسبوع المقبل أيضًا عن ضوابط سواء حضور أو تقييم الطلاب في شهر رمضان الكريم، في جميع المنشآت سواء الحكومية أو الخاصة أو الدولية.

وأشار وزير التعليم إلى أنه سيتم الإعلان أيضًا عن كافة الجداول الخاصة بالامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث من المرحلة الثانوية.

وفي سياق آخر، أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة «حصص جونيورز» وهي منصة جديدة للطلاب من 4 ابتدائي وحتى 2 إعدادي، حيث إنها توفر المناهج الدراسية باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى العديد من نماذج الامتحانات الاسترشادية والأسئلة والتدريبات.