أبريل 13, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

القاهرة تضع اللمسات الجمالية لخط سير موكب المومياوات الملكية (صور) – مصر


قبل انطلاق الحدث العالمي لموكب المومياوات الملكية، غدا، من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، أجرت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جولة ميدانية لوضع اللمسات النهائية لخط السير ومتابعة ومراجعة ما تم من أعمال بجميع مراحل التطوير وخط سير الموكب الذي ينطلق من التحرير مرورا بميدان سيمون بوليفار بالسيدة زينب ومنه إلى كورنيش النيل بمنطقة مصر القديمة وصولا إلى متحف الحضارات، حتى يتم خروج الحدث أمام العالم بشكل راقٍ يليق بتاريخ الحضارة المصرية القديمة، لتصل المومياوات إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

إزالة الإشغالات 

وأكدت نائب المحافظ، أنه تم عمل تابلوه زراعي من الورود والأزهار بالقرب من كوبري المانسترلي ليضفي مظهرا جماليا بخط السير، وعلاوة على رفع كفاءة كوبري المانسترلي إلى جانب رفع كفاءة البلدورات، وتم تهذيب جميع الأشجار بخط السير وتنسيق الزهور.

كما أشارت إلى تنفيذ أعمدة إنارة مصممة بشكل كلاسيكي إلى جانب طلاء باقي أعمدة الإنارة الموجودة بالمسار، وصيانتها، بالإضافة إلى تركيب الجرانيت أمام معهد الأورام، كما تم رفع كفاءة النافورة التجميلية بميدان فم الخليج ورفع جميع الإشغالات بسور مجرى العيون، مع تجميل وتنظيف مجرى النيل ورفع أي مخلفات أو إشغالات من جانبي نهر النيل.

طلاء واجهات العقارات بخط السير

وأوضحت أنه تم الانتهاء من أعمال طلاء كل الأسوار، ورفع كفاءتها مع إزالة أي تشوهات عليها مع طلاء واجهات كل العقارات المطلة على الطريق المؤدي إلى متحف الحضارة، واستكمال الأرصفة والبلدورات وتوحيد منسوب الأرصفة ورفع كل الإشغالات الخاصة ببائعي الفواخير، وإخلاء الأرصفة تماما للمشاة، وأكدت أنه تم توحيد الواجهات للعقارات والمحال وأسوار المدارس بالميادين.

رفع الإعلانات المخالفة أعلى العقارات التراثية 

وأشارت نائب المحافظ إلى أنه تم مراجعة دهانات أجسام وأسوار كل الكباري الموجودة بالمسار من الداخل والخارج، مع الانتهاء من معالجة الأجزاء المتهالكة من الفواصل والأسوار والأرصفة ورفع كفاءتها بشكل عام، ورفع كل الإشغالات وإعادة المظهر الجمالي والتشجير، ورفع «شاسيهات» الإعلانات المخالفة للشروط من أعلى المباني والعمارات التراثية.

وأوضحت أنه ضمن تطوير خط السير تم إزالة المناطق العشوائية الواقعة بخط السير من السحيلة وكوم غراب إلى جانب رفع أي محطات مناولة بتلك المنطقة.