أبريل 13, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

الفيوم تنظم معرض «الحرف اليدوية للقرى المنتجة» بنادي هيليوبوليس – المحافظات


تنظم محافظة الفيوم، اليوم الجمعة، معرض الحرف اليدوية للقرى المنتجة في نادي هيليوبوليس بمدينة الشروق بمحافظة القاهرة، دعماً من المحافظة لأصحاب هذه الحرف وترويجاً لصناعتهم، وتشجيعاً لهم على الاستمرار في المنافسة وإتقان تلك المهن وهذه الحرف.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في تصريحات صحفية، اليوم، إنّ المعرض يأتي ضمن سلسلة المعارض التي يتم تنظمها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك في إطار دعم القرى المنتجة بالفيوم.

وتضم محافظة الفيوم عدة قرى تشتهر بعمل أهلها في الحرف اليدوية وأشهرها «تونس»، التي تشتهر بصناعة الخزف، و«الإعلام»، التي تشتهر بصناعة منتجات الخوص، و«فانوس»، التي تشتهر بصناعة الفخار، و«دسيا»، التي تشتهر بصناعة السجاد، لتسويق منتجاتهم بالمعارض المختلفة التي يتم تنظيمها في مختلف الأندية.

ولفت محافظ الفيوم، إلى أنّ الهدف من إقامة تلك المعارض في النوادي الرياضية المختلفة هو عرض المنتجات اليدوية والتراثية التي تتميز بها محافظة الفيوم، بالإضافة إلى دعم وتسويق معروضات القرى المنتجة بالمحافظة، مع الترويج السياحي للمحافظة، مُثمناً التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة في هذا الشأن.

وأشار إلى التنسيق مع وزير الشباب والرياضة لدعم العارضين من الفيوم، وإتاحة الفرصة لاستمرارية عرض منتجاتهم التراثية كل أسبوع في عدد من النوادي المختلفة بمحافظتي القاهرة والجيزة طوال الفترة القادمة، فضلاً عن تنظيم عدد من الرحلات لأعضاء تلك النوادي لزيارة المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي باسم محافظة الفيوم، أنّ معرض القرى المنتجة والذي تنظمه المحافظة في نادي هيليوبوليس بمدينة الشروق، يضم منتجات الخزف والفخار، والخوص الذي يضم الصناعات القائمة على منتجات النخيل، والجريد، والسجاد الحرير والصوف اليدوي التي يتم صناعتها في قرى الجمهورية ودسيا والسنباط، وأيضاً المنتجات الفنية من الأخشاب مثل الحفر على الأخشاب، والمشغولات اليدوية من الكورشيه والمفروشات، بجانب معرض الفنون التشكيلية.