أبريل 13, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

«هل هلالك».. أبرز فعاليات الإنتاج الثقافي في رمضان – مصر


اعتمدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة برنامج قطاعات الوزارة فى شهر رمضان، والذي تتضمن 1224 فعالية فنية وثقافية، تقدم بختلف القطاعات فى الفترة من 6 حتى27 من رمضان، منها 370 فعالية تطلقها قطاعات الوزارة عبر منصاتها على شبكة الإنترنت و857 فعالية في المسارح وفي المناطق المفتوحة.

وينظم قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال برنامجه السنوى «هل هلالك» على المسرح المكشوف بساحة مركز الهناجر للفنون للسنة الخامسة بعدما حققه من نجاح طوال الأعوام الماضية كخدمة ثقافية وفنية تقدم مجانا للجمهور.

وتستمر الفعاليات خلال الفترة من 6 إلى 20 رمضان ومنها عرض الليلة الكبيرة، فقرات السيرك القومي، الموسيقى العربية، فنون شعبية، احتفالية القطاع بذكرى حرب العاشر من رمضان، وأمسيات شعرية، وإنشاد ديني وعروض مسرحية للأطفال إلى جانب تكريم اسم الفنان محمد الكحلاوي. 

وشهدت الوزيرة الأسبوع الماضي حفل عيد الأم المصرية الذي نظمه قطاع الإنتاج الثقافي بالمسرح القومي.

وقامت الوزيرة بتوزيع شهادات التكريم على 3 من العاملات بالقطاع لحصولهن هذا العام على لقب الأم المثالية، ثم تم تكريم كوكبة من الفنانات الرائدات لدورهن في تنمية الأسرة والمجتمع، ومنهن الفنانات: سميحة أيوب، سميرة عبد العزيز، ليلى طاهر، رجاء حسين، كما قام المخرج خالد جلال بتكريم وزير الثقافة لدورها في تنمية الأسرة والمجتمع.

وأقام قطاع شئون الإنتاج الثقافي عدد من الفعاليات مؤخرا منها الاحتفال بالمرأة المصرية وتنظيم ملتقى «نساء صنعن التاريخ» بمسرح الهناجر، بحضور كوكبة من رموز المجتمع، منهم الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، كما يستضيف مركز الهناجر للفنون برئاسة المخرج شادى سرور احتفالية لتوزيع جوائز النحت على الفائزين بجائزة أفضل الأعمال الفنية الفائزين بمسابقة آدم حنين للعام الخامس، ويستمر المعرض إلى يوم 5 أبريل الجاري.