أبريل 14, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

البنك الأهلي يموّل أول 20 عميل بمبادرة إحلال السيارات بفائدة



03:08 م


الجمعة 02 أبريل 2021

كتبت- منال المصري:

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن البنك وافق على تمويل أول 20 عميل في المبادرة الرئاسية لتحويل عمل السيارات للوقود المزدوج ( البنزين والغاز الطبيعي) بفائدة 3%.

وكان البنك المركزي المصري، أصدر مبادرة جديدة بشريحة أولى بقيمة 15 مليار جنيه إستجابة للمبادرة الرئاسية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز الطبيعي) من خلال البنوك بسعر فائدة مقطوعة 3%، لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات (الملاكي- الأجرة- الميكروباص) على فترة سداد تصل إلي 10 سنوات.

وأشار كريم سوس، إلى أن العملاء الذين تمت الموافقة عليهم البنك من بينهم 3 عملاء من السيارات الأجرة و والباقين سيارات ملاكي، مؤكدا أن البنك يدرس حاليا عددا من الطلبات الأخرى.

ويخطط البنك الأهلي لضخ تمويلات في مبادرة تحويل عمل السيارات للوقود المزدوج بين 6 إلي 7 مليارات جنيه بحسب سوس.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قالت في وقت سابق إن التقديم للمبادرة سيكون من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها وهو (www.gogreenmasr.com) وإنه سيتم التواصل مع أصحاب السيارات الذين تنطبق عليهم الشروط من أجل التوجه لأحد البنوك والاتفاق على قيمة التمويل والأقساط ومدتها.

وأضافت الوزيرة أن الإجراءات والشروط ستكون موحدة في كل البنوك المصرية التي ستشارك جميعها في المبادرة.وقالت الوزيرة إن استخدام الغاز الطبيعي في وسائل النقل يوفر حوالي 50% من تكلفة الوقود التقليدي وهو البنزين والسولار، بما يحقق دخل أفضل لسائقي الأجرة والميكروباص، بالإضافة إلى تقليل معدلات التلوث.

الشروط العامة لتحويل عمل السيارات الملاكي للوقود المزدوج:

1- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد على 55 سنة

2- أن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة سارية.

.3- أن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا لشروط السداد وإثبات القدرة المالية للسداد (بيان بإجمالي الدخل الشهري وسندات ملكية – وديعة).

4-فترة السداد تصل إلى 120 شهرا متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.

المستندات المطلوبة:

1- صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن.

2- تقديم مستندات إثبات محل الإقامة للمستفيد والضامن، (عقد إيجار – تمليك – إيصال كهرباء أو تليفون أو مياه لم يمر عليه أكثر من 3 شهور).

3- رخصة سارية للسيارة القديمة المتهالكة المطلوب إحلالها وتجديدها.

شروط تمويل سيارات الأجرة والميكروباص:

1 – ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 55 سنة.

2– أن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة سارية، من الدرجة الثالثة كحد أدنى.

3- التزام المتقدم بتقديم شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

4 – ألا يكون قد صدرت ضده حكم في جناية أو جريمة أو عقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف مالم يكن قد رد إليه اعتباره.

5 – أن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا لشروط السداد.

6- – ألا يثبت تعاطي المتقدمين لأي مواد مخدرة من أي نوع وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة الجهة التي تحددها وزارة الصحة.

7 – فترة السداد تصل إلى 120 شهرا متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.

المستندات المطلوبة:

1 – صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن.

2 – تقديم مستندات إثبات محل الإقامة للمستفيد والضامن، (عقد إيجار – تمليك – إيصال كهرباء أو تليفون أو مياه لم يمر عليه أكثر من 3 شهور).3 – رخصة سارية للسيارة القديمة المتهالكة المطلوب إحلالها وتجديدها.