أبريل 18, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

«سي إن إن»: موكب نقل المومياوات المصرية واقع مثل فيلم مشوق طال انتظاره – العرب والعالم


سلطت شبكة «سي إن إن» الأمريكية الضوء اليوم، الجمعة، على الحدث العالمي الذي تنتظره مصر غدا بانطلاق موكب المومياوات من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة في موكب يضم مومياوات 22 ملكا وملكة.

وقالت تقرير اليوم للشبكة الأمريكية خلال استعراض بعض اللقطات لاستعدادات نقل المومياوات: إن ما يبدو كما لو حبكة من فيلم، في الحقيقة هو في الواقع جزء من احتفال فخم في تاريخ مصر ومشروع لنقل بعض أعظم كنوزها إلى منشأة جديدة ذات تقنية عالية.

ولفتت «سي إن إن» إلى أن الموكب سيضم الملك رمسيس الثاني و21 من رفاقه الفراعنة، في حدث طال انتظاره تنظمه وزارة السياحة والآثار المصرية.

وستشمل الاحتفالات عربات تجرها الخيول وجوقات تغني باللغات القديمة وعدد كبير من نجوم السينما وكبار الشخصيات، مشيرة إلى أن التفاصيل الرسمية للحدث لا تزال طي الكتمان.

ونقلت الشبكة عن أحمد غنيم، المدير التنفيذي للمتحف القومي للحضارة، حيث المثوى الأخير للمومياوات بشأن تلك التفاصيل «إنها مفاجأة».

ويترقب العالم بشغف نقل المومياوات اليوم فهو حدث لن يتكرر كونه لا يوجد دولة لديها هذا العدد من المومياوات الملكية، في وقت يشارك الإعلام الدولي بكثافة لتغطية عرض الموكب الذهبي، بأكثر من 400 قناة.

وتفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الخميس، مسار الموكب المرتقب من ميدان التحرير إلى متحف الحضارة. وراجع مدبولي، وفق بيان للحكومة، برفقة وزير السياحة والآثار خالد عناني، الترتيبات النهائية، قائلا إن مصر تتأهب بكامل جاهزيتها لحدث فريد لا يتكرر كثيراً عبر التاريخ.