وزير النقل يكشف تفاصيل تطوير الدائري – مصر

وزير النقل يكشف تفاصيل تطوير الدائري – مصر


كشف الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل تفاصيل تطوير الطريق الدائري في تصريحات تلفزيونية له، لافتًا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفقد أعمال تطوير الطريق الدائري الذي يعد من أهم الطرق في مصر، مشيرًا خلال تصريحات تلفزيونية مساء أمس، إلى أن الطريق الدائري طوله 106 كيلومترات، ويوجد كثافة مرورية عليه في مسافة تصل إلى 12 كيلومترا، ويربط 3 محافظات مصرية.

الدائري سيصبح 7 حارات وكوبري المنيب 8 حارات

وأكد وزير النقل، أن الطريق الدائري يتم توسعته حتى يصبح 7 حارات مرورية فيما يتم توسعة كوبري المنيب إلى 8 حارات مرورية، لافتًا إلى أنه تم نقل المرافق وإزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق الدائري.

وأوضح الوزير أنه سيتم الانتهاء من توسعة الطريق الدائري في معظم أجزاءه في 30 يونيو 2021،  موضحا أنه تم رصد 4 مليارات جنيه لتعويضات الطريق الدائري، وتم صرف مليارًا و573 مليون جنيه للمواطنين.

وأوضح أن عدد المنازل المتعارضة مع المرحلة الأولى في تطوير الطريق الدائري بلغ 800 منزل، فيما يصل عددهم إلى 1800 منزل في المرحلة الثانية عبر إنشاء طريق خدمة خارج الطريق الرئيسي لمسافة 10 أمتار.

لم يحدث انقلاب لقطار القاهرة الدقهلية في منيا القمح

وتحدث كامل الوزير، عن وسائل النقل مشيرًا، أنه لا يجب التهويل والتهوين في حوادث السكة الحديد والطرق، مؤكدًا أنه يتم إصلاح خطوط السكة الحديد في محطة مينا القمح مع تجديد الإشارات.

وأشار وزير النقل إلى أنه قام بزيارة منيا القمح قبل حادث قطار رقم 339 المتوجه من محافظة القاهرة إلى الدقهلية، ما أسفر عن حدوث إصابات من مستقلي القطار، وأحد العاملين في الإصلاحات، مشددًا على أنه لم يحدث انقلاب قطار مينا القمح بالشرقية كما تردد في بعض المواقع الإخبارية حينها.

شاب ينام على خط السكة الحديد والوزير: مش هنسيبه

وطلب وزير النقل، من المواطنين مساعدة هيئة السكة الحديد، وعدم الخروج عن النص، مؤكدًا أن كل العاملين في السكة الحديد يعملون على تطوير أنفسهم، مطالبا المواطنين بالتعاون.

وكشف وزير النقل عن عدد من المشاهد السلبية التي تحدث على قضبان السكة الحديد، منها سير توك توك على خط السكة الحديد، موضحا أنه تم القبض عليه من جانب الجهات المختصة.

وأضاف وزير النقل، عن أن أحد سائقي سيارة نقل قام بالوقوف على خط السكة الحديد، وترك السيارة وجلس على مقهى وكادت تحدث كارثة لولا يقظة سائق قطار السكة الحديد الذي شاهد السيارة قبل الاصطدام بها.

وأوضح أنه يتم إقامة سوق في شبين القناطر على خط السكة الحديد، ومن ضمن المشاهد السلبية، قيام شاب بالنوم على شريط القضبان وتم تصويره من جانب عدد من أصدقاءه قائلا: «هنجيبه مش هنسيبه».