أبريل 14, 2021

احزاب نيوز

أحدث الأخبار

أبرزهم محمود مسلم.. نواب الشيوخ «الصحفيين» يصوتون بانتخابات النقابة – مصر


أدلى عدد من نواب مجلس الشيوخ، من أعضاء نقابة الصحفيين، بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي للنقابة، التي تجرى اليوم الجمعة، في مقر نادي نقابة المعلمين.

وحضر الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، رئيس لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ، وأدلى بصوته في الانتخابات.

كما شارك الكاتب الصحفي محمد شبانة، عضو مجلس الشيوخ، سكرتير عام نقابة الصحفيين، في الانتخابات وأدلى بصوته أيضا.

كما شهدت الانتخابات أيضا، مشاركة الكاتب الصحفي إبراهيم أبو كيلة، عضو مجلس الشيوخ، المرشح في الانتخابات فوق السن، واسامة الهوارى عضو مجلس الشيوخ عن قنا ومدير مكتب الأهرام بالمحافظة والكاتب الصحفي عماد حسين عضو مجلس الشيوخ.

واكتمل اليوم الجمعة نصاب الجمعية العمومية للصحفيين، بحضور 2432 عضوا، وبدأ الصحفيون في التصويت داخل 33 لجنة للاقتراع بواقع 32 لجنة بمقر نادي المعلمين، ولجنة بمقر فرع النقابة بالإسكندرية.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات، برئاسة خالد ميري، وكيل النقابة، أن عملية التصويت تستمر حتى السابعة مساء مع إمكانية مدها ساعة ثم ساعة، ومن المقرر أن تجرى علمية الفرز داخل كل لجنة فرعية بوجود مندوبي المرشحين على أن تتولى اللجنة العامة واللجنة المشرفة تجميع الأصوات وإعلان النتائج.

وأوضحت اللجنة، أنه في حالة عدم حصول أحد المرشحين لمنصب النقيب على الأغلبية المطلقة، وهي (50%+1) من الأصوات الصحيحة، تُعاد الانتخابات بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات في اليوم الثاني 3 أبريل 2021 من الساعة الثالثة ظهرًا إلى الساعة السابعة مساءً، وذلك بمقر نادي المعلمين بالجزيرة ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية وعند تساوي الأصوات يتم الاقتراع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.

ووفقا للضوابط، فيكون انتخاب أعضاء المجلس بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح يتم الاقتراع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وأخيرا يتم إعلان قرارات وتوصيات الجمعية العمومية ونتيجة الانتخابات.